الشيخ محمد بن راشد يفتتح معرض آرت دبي ٢٠١٠

فان كليف آند آربلز, معارض, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, لوحة / لوحات فنية, معرض آرت دبي, معرض فني تشكيلي, مركز دبي المالي العالمي, أعمال فنية

22 مارس 2010

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي «آرت دبي ٢٠١٠» الذي يقام بمدينة جميرا وينظمه مركز دبي المالي العالمي.
وبدأت جولة الشيخ محمد داخل صالات المعرض وأروقته بتفقد صالة «شاعرية الوقت» الخاصة بدار المجوهرات العالمية الشهيرة «فان كليف اند اربلز»، كما زار قاعة الجوهرة التي تحتضن بين جنباتها أشهر وأغلى الأعمال الفنية التي أبدعتها أفكار ومعارف وأنامل نخبة من الفنانين المحليين والعرب والأجانب من مختلف أقطار العالم بما فيها دولة الإمارات.
وتجول في أرجاء صالات العرض واستمع من القائمين على المعرض وأصحاب اللوحات والتصاميم الفنية إلى شروح حول ما تحمله كل لوحة وعمل فني من معان ورموز وأحاسيس تترجم خيال الفنان وفكره.
وقال: إن الفن بكافة فروعه ومجالاته يعد الوسيلة الأقوى والأسهل للتعارف والتجانس بين الثقافات والمجتمعات، لأنه اقرب بكثير إلى الفهم والطبيعة البشرية من السياسة كونها فن الممكن ومن الصعب أن تكون فن المستحيل كالتاريخ مثلا.
وأشار الشيخ محمد إلى أن مدارس فنية عالمية وفنانين عظماء عبر التاريخ ما زالت أعمالهم الفنية معروضة في متاحف التاريخ ويتداولها الناس من جيل إلى جيل.
يشارك في المعرض بنسخته الرابعة أكثر من سبعين داراً للفنون ونحو خمسمائة فنان وأكثر من ١٥٠٠ لوحة وعمل فني.