من هي أيقونتك؟ تجربة أروى البناوي تعطيك القوة وأكثر

28 مارس 2019

لا تمرّ تصاميم السعودية أروى البناوي مرور الكرام أبداً... فهي تمثل رؤية جديدة للمرأة تتجلى في ضرورة التغيير والتحلي بالقوة والاستقلالية.

ولهذا عرفت ببدلاتها ذات التصاميم العصرية والقصات الذكورية الواسعة المناسبة للمرأة المتمردة، الخارجة عن المألوف والمسؤولة في الوقت نفسه.

وهو ما يظهر من خلال مجموعاتها التي تختبر الجرأة أيضاً من خلال التصاميم المبتكرة للعباءات والألوان الزاهية التي تكسر القواعد.

وما تريده المصممة من خلال ذلك هو إيصال رسالة تشجيع إلى كل امرأة ودعوتها إلى الثقة بنفسها وبقدراتها والسعي إلى تحقيق أحلامها أياً تكن.

وهو ما جاء في رسالة وجّهتها إليها مؤخراً لمناسبة يوم المرأة عبر حسابها على "إنستغرام".

فقد كتبت: "أنت الصوت الذي تسمعه كل امرأة، ذلك الصوت الذي يقول إنّك الأفضل. إذاً آمني بذاتك وكافحي لتحقّقي تميزك".

وأضافت متحدثة عن تجربتها: "منذ 5 سنوات قمت بمغامرة ووثقت بذلك الصوت الذي سمعته خلف رأسي. تركت عملي السابق واتبعت حلمي... أردت صنع ملابس للنساء... تقوية ثقة كل امرأة... أردت دراسة ذلك وتوظيف الطاقات الضرورية من أجل إنجاز تصاميم جريئة تجعل المرأة تفيض ثقة".

وتابعت: "قد تقع بعض الأحداث غير المتوقعة في الحياة أحياناً وتسبب فقدان الثقة بالذات. وهذا ما حدث لبعض النساء. وقد راقبت حملات الموضة جيداً وأردت أن أصبح المرأة التي تقدم لكلّ امرأة أخرى تلك الجرعة السحرية من الثقة".

وختمت: "إلى كل امرأة في حياتي، زبوناتي، متابعاتي، فريق عملي،... أنتن تجعلن علامتي حيّة، توحين إليّ لكي أبدع وأعمل بجهد أكبر يومياً. أنا هنا لأحرص على ألا يمنعكن أي أمر من تحقيق أحلامكن... ليس هناك ما لا يمكن المرأة فعله. الكثير من الحب. أروى البناوي".

وانطلاقاً من حيويتها وإصرارها وخروجها عن الأفكار والمفاهيم السائدة اختارت دار "بولغري" Bvlgari التعاون معها في إطار الاحتفال بالذكرى الـ20 لإطلاقها مجموعة مجوهرات B.Zero 1 الأيقونية.

ولهذا وقفت المصممة الشابة أمام عدسة مصممة الغرافيك نجد الطاهر فامتزج أسلوبها المعاصر الخارج عن المألوف برؤية فنية غير تقليدية.

وللمناسبة أطلقت العلامة إصدارات جديدة وخاصة من المجموعة الأسطورية التزمت فيها بتوظيف أسلوب الـ "توبوغاز" المبتكر.

ونقشت على الحلقات الدقيقة الداخلية للخواتم الأربعة ذات الأطواق الخمسة المحتفى بها عبارة "الذكرى العشرين" أو XX Anniversary.