اللبنانية الأولى وفاء سليمان في البرازيل

السيدة الأولى وفاء سليمان, الرئيس اللبناني ميشال سليمان, الجالية اللبنانية, مايزا لولا دا سيلفا

03 مايو 2010

بتظاهرة شعبية لافتة، استقبل البرازيليون من أصل لبناني السيدة الأولى وفاء ميشال سليمان في جمعية «أرز لبنان» في الزيارة التي قامت بها إلى هذه الجمعية في ساو باولو ضمن إطار نشاطاتها في الزيارة الرسمية التي رافقت فيها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان إلى البرازيل.
وكان في استقبال السيدة الأولى مديرة الجمعية مارلي الحداد الخوري التي شرحت أهداف الجمعية التي أسستها سيدات لبنانيات لتعليم الأطفال البرازيليين البؤساء تأكيدا على الصداقة التي تربط بين الشعبين اللبناني والبرازيلي.
وأثنت السيدة سليمان على الدور الإنساني والرسولي الذي تقوم به الجمعية والقائمين عليها بما يعكس صورة لبنان الحضارية كمركز إشعاعي فكري إلى العالم أجمع وأمثولة إنسانية متفاعلة يُحتذى بها.
وكانت السيدة اللبنانية الأولى أكدت في لقاء مع عقيلة الرئيس البرازيلي ماريزا لولا دا سيلفا في قصر «ايتاماراتي» في برازيليا، على عمق الروابط التاريخية المتعددة التي تربط بين الشعبين اللبناني والبرازيلي، وشددت على وجوب تفعيل أوجه التواصل والتعاون بين البلدين في المجالات كافة. واطلعت السيدة سليمان نظيرتها البرازيلية على نشاطات الهيئة الوطنية لشؤون المرأة التي ترأسها والتي تعمل على تمكين المرأة اللبنانية وصون حقوقها.