CHANEL الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2019 في آخر تصوير إعلاني بعدسة كارل لاغرفيلد

31 مارس 2019

في كلّ موسم، كانت عدسة المصمّم كارل لاغرفيلد تعيد تقديم مجموعة الأزياء الجاهزة من شانيل بأسلوب فنّي مميز يركّز على التفاصيل الأدقّ، والتنسيق الأنيق للإطلالات المختلفة. وقد صوّر المصمّم كارل لاغرفيلد مجموعة ربيع وصيف ٢٠١٩ للأزياء الجاهزة والمستوحاة من شاطئ الأحلام، واضعاً لمساته الشخصية على هذا العمل الفنّي الجميل، ليكون هذا الإعلان، الأخير الذي يصوّره المصمّم قبل أن يتركنا ويرحل الى شاطئ حالم بعيد.


سادت المجموعة الألوان المشرقة من اللون الأصفر، لون أشعة الشمس، ولون الرمال الذهبية، والبيج الداكن، والوردي والأزرق، والأخضر الفاتح والأبيض اللؤلؤي مع الأزرق الداكن والأسود. كما برزت الطبعات على شكل مظلة على الشيفون، وتناثر التطبيعات المرقطة والمتعددة الألوان على التويد، بالإضافة إلى التطريزات  من الصدف؛ لتضفي أجوائًا مبهجة.

تتميّز الإطلالات بأناقة راقية مع مجموعة متنوعة من الأقمشة، من التويد والشيفون والكريب والدانتيل والقطن المحبوك والدنيم والجلود والبوبلين. وتأتي البدلة بأحجام جديدة، فقد صُمّمت السترات بأكتاف عريضة وأكمام واسعة، ليتمّ تنسيقها مع التنانير بفتحات من الجانب والتي يمتدّ منها تنانير قصيرة، أو سراويل كبيرة الحجم. وغلب التباين على المجموعة، فنجد الافرولات بقصة أرجل كبيرة جدًا والأطقم من السترات القصيرة والفساتين القصيرة من التويد. أما السترات الرجالية القصّة، فتم تنسيقها مع سراويل قصيرة لركوب الدراجات أو سراويل ضيقة. بالإضافة إلى ذلك، تم توفيق الجينز مع كارديغان بحزام أو ملابس السباحة بكتف واحد مكشوف.

تلاعب كارل لاغرفيلد ببراعة في تصميم الفساتين الصيفية لتناسب أجواء الشاطئ المليئة بالمرح وأطلق عليها اسم Robes Cabanes. وتم تنفيذها بالتويد الوردي مع القطن المحبوك المتعدد الألوان وبكشكشة من الدانتيل. أما للإطلالة المسائية، فتظهر الفساتين مرة أخرى، ولكن بطيات واسعة مزينة بشرائط الشيفون الشبيهة بالأوريجامي. يغمر المصمم فستاناً بدون حمالات بترتر على شكل مظلات، كما يزيد الترتر، على شكل أشجار النخيل، بريق الفستان بفتحات من الشيفون الأسود. وزينت الفساتين الأخرى بالشرائط والعقد من الساتان.

وتلفت الإكسسوارات الأنظار باسم CHANEL المقسم إلى مقطعين مميزين. كما ارتدت العارضات القبعات بحواف مزدوجة وأخرى بحواف واسعة وشراريب من القش. وتكمل الإطلالة طبقات من العقود والحلى المتدلية والقلادات من الخرز، فضلاً عن انتشار الأساور الكبيرة جدًا. وللشعور بالاسترخاء، تم تصميم أحذية مسطحة بكعب صغير من الزجاج الشبكي أو مثبت على نعل من الفلين.

مع مجموعة ربيع وصيف 2019، يدعونا كارل لاغرفيلد إلى الاستمتاع بأشهر الصيف بكل حرية وبكامل أناقتنا، من الصباح وحتى المساء. وقد عرف تماماً كيف ينقل أجواء الشاطئ الى صور الحملة الإعلانية التي جاءت رائعة كالمعتاد.