تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Jumpsuits الجامبسوت تنافس الفساتين بتصاميمها الأنيقة وألوانها الزاهية

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Ralph & Russo

Ralph & Russo

Ralph & Russo

Ralph & Russo

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

balmain

balmain

balmain

balmain

Armani Prive

Armani Prive

Jean Paul Gaultier

Jean Paul Gaultier

Jean Paul Gaultier

Jean Paul Gaultier

Valentino

Valentino

Valentino

Valentino

Christian Dior

Christian Dior

Christian Dior

Christian Dior

جرت العادة بأن تحفل منصات عروض الأزياء الراقية بالفساتين الطويلة ذات التصاميم المبهرة والمصنوعة من أقمشة الدانتيل والساتان الفاخرة، والمزيّنة بالشك والخرز اللذين يضفيان رونقاً وأناقةً. إلّا أن منصات عروض ربيع وصيف 2019 شهدت منافسة الـ Jumpsuits للفساتين، فقد حضرت بقوة في أغلب العروض، وأثبتت أن من الممكن اعتمادها بديلاً من الفساتين. ورأينا كيف اختار كبار المصمّمين تصاميم مبهرة للـ Jumpsuits ضاهت الفساتين جمالاً، كما قدّمت كبرى دور الأزياء العالمية Jumpsuits مصنوعة من أجود أنواع الأقمشة وأكثرها إبهاراً، ومطرّزة بحِرفية ودقة، لنشهد على تصاميم مثيرة للإعجاب.


يبهرنا المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad بتقديم تصاميم مميزة وفاخرة لا يمكن إلّا أن تلفت الأنظار. فقد استطاع أن يشّد انتباه الجميع عندما قدّم تصميمَي Jumpsuits مميزين، الأول باللون الأبيض الناصع، وحزام باللون الفضي منحه جاذبية عصرية. أما التصميم الثاني فقد تميز بلونه الذهبي الجذاب والكلاسيكي، وله أكمام بقصّة الكشاكش باللون البيج.

وقدّم المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab، الذي عُرف باختياره ألواناً مختلفة لتصاميمه، Jumpsuit باللون البيج مزيّناً بتطريزات ملوّنة، وأضاف إليه سترة طويلة من اللون نفسه فجمع بين العصرية والكلاسيكية. كما اختار أن يقدم Jumpsuit باللون الأحمر القاني، تميز بأكمام بقصّة الكشاكش مع حزام ناعم وبسيط، ليحافظ على شغفه بالتنويع في الألوان.

منصّة عروض كريستيان ديور Christian Dior كانت من أكثر المنصّات التي حفلت بالـ Jumpsuits، فتنوعت التصاميم بين التقليدية وتلك الغريبة، كما ارتدت كلٌ من عارضات ديور Dior الـ Jumpsuit فوق كنزة باللون الأبيض الشفّاف، بأسلوب ميّزه عن باقي التصاميم.

أزياء رالف أند روسو Ralph & Russo لهذا الموسم كانت غنية بالكثير من الـ Jumpsuits المميزة واللافتة للنظر، خصوصاً أننا اعتدنا على رؤية التصاميم الغريبة في عروض هذا المصمّم. برز Jumpsuit باللون الأبيض الناصع مزيّناً بحبيبات من اللؤلؤ والخرز، وجذب آخرُ الأنظار بلونه الوردي.

أما جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier فخرج عن المألوف في تصاميم الـ Jumpsuits التي اختارها في مجموعته للأزياء الراقية، بحيث أبهرنا بتصميمين باللون الأسود الكلاسيكي، أحدهما بقصّة أكتاف غريبة وعصرية، والآخر بأكتاف مكشوفة. وفي أحد تصاميمه، تداخل اللونان الأزرق والأبيض بشكل هندسي مميز وجذاب. كذلك تعددت خيارات الألوان لديه لتناسب التصاميم الغريبة التي اختارها، مثل الأسود، الأبيض، الأزرق والأخضر الغامق.

وفضّل مصمّمون آخرون وبعض دور الأزياء الـ Jumpsuit في القطع التي صمّموها لموسم ربيع وصيف 2019. فتميّز Jumpsuit من فالنتينو Valentino بالنقشات بالألوان الزاهية، أضفت عليه رونقاً عصرياً جذاباً بعيداً من الكلاسيكية المعتمدة. وبرز الكثير من السراويل على منصة عروض المصمّم أرماني برايف Armani Prive، وقد شهدنا Jumpsuit باللون الفضي المعدني، مع حزام بسيط باللون الأحمر، وبدا آخر بتصميم كلاسيكي مع بعض إضافات العصرية.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075