قصة حب مدهشة - بدأت بعد شهر من الولادة وانتهت بالزواج بعد 70 عاماً

القاهرة (لها) 24 مارس 2019

من قرأ قصة الروائي الإسباني غابرييل غارثيا ماركيز "الحب في زمن الكوليرا "، قد يظن أن الخيال الذي حدث فيها لا يمكن أن يتكرر، فكيف بصبي يعشق فتاة وتحول بينهما الظروف فلا يستطيع أن يتزوجها فيظل يحلم على مدار 60 سنة بالزواج من حبيبته ويمتنع عن الزواج بسبب حبه لها ويظل ينتظرها حتى يموت زوجها فيتقدم لها ويتزوجها ليعيشا السعادة بعد عمر السبعين.

ولكن أحيانا تكون الحقيقة أغرب كثيراً من الخيال، فالقصة التي بين أيدينا حدثت بين طفل لم يبلغ السنوات الأربع يقع في عشق طفلة لم تتعد شهراً من عمرها ليظل طوال 70 عاماً يحلم بالزواج منها.

الصحافي المصري الكبير حسين قدري (84 عاماً) عاش نفس تجربة رواية ماركيز فبعد أن رفض خاله أن يزوجه ابنته عصمت لم ييأس من أن يجمعهما القدر مرة أخرى، ورغم تزوجه ثلاث مرات إلا أنه لم يجد فيها الحب الذي ينشده فبعد أن توفيت زوجته الأولى والتي كانت زميلة له في المجلة تزوج من أخرى ولم يكمل معها وهو نفس الحال في الزيجة الثالثة وظل منتظراً أن تسنح له الظروف أن يتزوج حبيبته، ولأن المثل الشعبي المصري يقول "طول العمر يبلغ الأمل"، فلم يفقد قدري أمله في حبه مادام في صدره نفس يخرج.

عاش قدري يحلم كل يوم بتحقق أمله في أن يتزوج من حبيبته بعد أن كان خاطباً لها إلا أن خاله تحجج له بحجج واهية وقال له ألا يحضر البيت إلا بعد ان يتخرج ويم تخرج ذهب إلى بيت حبيبته ليخبرها فإذا بخاله يصدمه بأنها تزوجت وحامل من زوجها، فأخذ عهداً على نفسه أن يتزوجها في يوم من الأيام، واصل العمل ليل نهار حتى وصل إلى منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

وفي نقابة الصحفيين المصرية وصل الصحفي الكبير حسين قدري إلى مبتغاه بعد أن مات زوج حبيبته ليقرر أن يعقد قرانه عليها متحدياً العمر والظروف فالمهم أن يحيا مع حبيبته ولو القليل من العمر.

يقول قدري: "أحببتها منذ أن جاءتني زوجة خالي وهي تحملها بين يديها وكان عمري 4 سنوات لتضعها في حجري وهي بنت شهر واحد لتبدأ شرارة الحب تلهب قلبي، لم أيأس عندما رفض خالي أن أتزوج عصمت بحجج واهية، وزوجها من غيري فقررت أن أحيا لها وبها، وعشت على أمل أن تتغير الظروف وتجمعني الأيام بها، حتى جاء اليوم الذي تمنيته في حياتي وعقدت قراني عليها لأتوج مشوار حياتي مع من أحببت".

وأضاف: "قصة فيلم تيمور وشفيقة الذي قام ببطولته أحمد السقا ومنى زكي أخذوا تفاصيلها من قصتي مع عصمت".

يذكر أن العروس أنجبت من زوجها السابق 9 أبناء، توفي منهم خمسة ولها 27 حفيداً وتبلغ من العمر 80 عاماً.