‏Summer Must Have 6 صيحات يجب أن تتوافر في خزانتك هذا الصيف

ميشال زريق 30 مارس 2019

إنّه الربيع... وفي هذا الموسم، غالباً ما ننتبه نحن الرجال إلى ضرورة شراء ملابس جديدة لموسم الصيف، فلا وقت لدينا لمتابعة مجريات أسابيع الموضة، وغالباً ما لا تناسب الصيحات الرائجة يومياتنا أو لا نحبّذها، فهي إما غنيّة بالألوان والنقوش والزخرفات، أو ذات قصّات غير مريحة، لا تناسب طولنا أو مقاساتنا وشخصياتنا. إليكم ست صيحات يجب أن تتوافر في دولاب ملابسكم هذا الصيف.


العودة إلى أناقة البذلات: أناقة الخياطة قادمة هذا الصيف وحاضرة بقوّة في تفاصيل أسابيع الموضة في لندن وميلانو وباريس، والعديد من الدور والماركات العالمية قدّمت تصاميمها الأنيقة في البذلات الكلاسيكية مثل Canali و Ermenegildo Zegna، في وقتٍ برزت تصاميم البذلات لدى Comme Des Garçons صادمة وسابقة لعصرها، على عكس Virgil Abloh الذي قدّم عدداً محدوداً من البذلات في عرض لويس فويتون، لتكون مجموعة Kim Jones لصالح ديور الأكثر أناقةً، وقد غيّرت نظرة الكثيرين إلى سترات الـ Double Breasted أو ذات الصفين من الأزرار.

الشورت لن يُقلّل من أناقتكَ: كُثُرٌ يظنّون أنّ ارتداء الشورت خلال فصل الصيف قد يُقلّل من أناقتهم، ولكن للحقيقة، العديد من الدور العالمية أدخلت الشورت بديلاً للسروال الطويل في البذلات الصيفية والتصاميم الكاجوال اليومية؛ فقد شهدنا الشورت بتصاميم مختلفة على منصات العرض بالنقوش مع برادا، أو الجلد الملوّن بتدرّجات الألوان مع لويس فويتون، أو الأبيض بالقصّة الكلاسيكية من الكتّان من ديور.

بديل الحذاء الرياضي: إذا كانت مشاريعكَ مع الأصدقاء كثيرة في الطبيعة هذا الموسم، أو حتى الخروج إلى المجمّعات التجارية أو اللقاءات الصباحية، عليكَ أن تعتمد موضة صندل الـ Hiking الجلديّ أو ذاك الذي من القش، فهو حتماً بديل الحذاء الرياضي العملي لهذا الموسم. فقد شاهدنا الصنادل ذات القوام الجلديّ الأسود من MSGM أو تلك التي بالأشرطة الملوّنة من فندي، وحتى لمحبّي علامة Hermes ورمز H في التصميم، يُمكنكم اعتماد تصاميم الدار المريحة والمبتكرة للرجال في هذا الموسم.

حقيبة اليد: لا بد أن من تتوافر في خزانتك حقائب يد بأحجام مختلفة، فهذا الصيف هو حتماً موسم حقائب اليد العملية، كتلك التي قدّمها ديور، وحقيبة Saddle Bag برؤية عصرية، والتي صمّمها جون غاليانو في البداية، مروراً بحقائب أكثر كلاسيكيّة من Zegna، وصولاً إلى حقائب Prada وValentino وD&G العملية المرنة، والتي صُمّمت مع مقبضٍ لتُمسك باليد.

السترات بصفّين من الأزرار: هذه الصيحة برزت عام 2015، وتعود لتشكّل موضة هذا الربيع والصيف، وها هما أرماني ودانهيل يُعيدان الأنظار إلى السترات الأحادية اللون، فيما قدّمتها فرساتشي مخطّطة، وبول سميث بألوان الصيف الزاهية والقصّات الفضفاضة، حتى إن العلامة الكورية Wooyoungmi قدّمتها بقصّة هندسية غير متناسقة الطول من الخلف.

قمصان الريترو: لن تكتمل أناقتكَ هذا الموسم من دون العودة إلى القمصان الريترو باللمسات الكلاسيكيّة، سواء تلك المخطّطة أو بنقوش المربّعات كما ظهرت على منصات AMI ولانفان ومارني، أو كما قدّمها ماكوين بلوك الفارس، مع حذاءٍ جلدي وسترة من دون أكمام.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0