شتم المعجبين وضرب وطلاق: أزمات الفنانات بسبب غيرة أزواجهن الجنونية!

القاهرة (لها) 31 مارس 2019
الغيرة الجنونية يمكن أن يدمّر أي قصة حب رومانسية أو علاقة زوجية، مهما كانت قوية. بعض النجمات عانين الأمرّين بسبب غيرة أزواجهن الجنونية، أو رجال ارتبطن بهم، فكيف كانت نتائج هذه الغيرة؟ وكيف تعاملت النجمات معها؟


هنا الزاهد من أبرز الفنانات اللواتي يعانين من الغيرة، ولكن تصرفات خطيبها أحمد فهمي الغريبة وغيرته الشديدة عليها لم تؤثر في علاقتها به، حيث تؤكد أنها تحبّه وتسعى دائماً لإرضائه.

غيرة أحمد فهمي على هنا الزاهد لم تقتصر على مهاجمته أي شخص يحاول التغزّل بها، أو التعبير عن إعجابه بجمالها، من خلال حسابها على «إنستغرام»، بل شملت أيضاً زملاءها الفنانين، فقد كشفت مصادر مقرّبة منهما، أن أحمد تشاجر مع هنا بسبب المشاهد الرومانسية التي جمعتها بالفنان أحمد حاتم في فيلم «قصة حب»، وأبى دعمها في هذه التجربة برفضه الترويج للفيلم عبر حسابه على «إنستغرام»، ولم يبادلها بالمثل، هي التي لا تتوانى عن دعمه في أي عمل فني جديد يُعرض له، كما طلب منها عدم حضور العرض الخاص لهذا الفيلم، رغم أنها تخوض من خلاله أولى بطولاتها المطلقة. ومع أن كثراً يرون أن غيرة أحمد فهمي على هنا الزاهد جنونية وتؤثر سلباً في علاقتها بزملائها الفنانين وتُخسّرها جمهورها، إلا أنها تتمسك به ولا تترك فرصة إلا وتعبّر من خلالها عن عشقها له.

طلاق رغم الحب العاصف

هذا كان مصير علاقة النجمة رانيا يوسف بزوجها المهندس طارق عزب، حيث قررت الانفصال عنه بسبب غيرته الجنونية عليها، إضافة إلى تدخله في اختياراتها الفنية وملابسها، فقررت أن تضع حداً لهذه الغيرة من خلال الطلاق الذي أعاد لها حريتها كاملة.

وأكدت رانيا يوسف في حوار سابق مع «لها»، أنها كانت ترفض اصطحاب زوجها معها الى المناسبات والحفلات، بسبب غيرته الشديدة عليها من المعجبين.

اعتداء بالضرب

أما الاعتداء بالضرب فكان من نصيب الفنانة منة فضالي، التي أعلنت من خلال أحد البرامج التلفزيونية أن الملحن محمد ضياء، الذي تزوجته لشهور عدة، كان يغار عليها بسبب أدوارها الفنية وملابسها، وكذلك جلسات التصوير التي تخضع لها، وأن غيرته هذه تطورت الى خلافات وصلت الى اعتدائه عليها بالضرب، لتنتهي علاقتهما بالطلاق.

ورغم نفي محمد أن يكون قد ضرب منة، إلا أنه لم ينكر غيرته عليها، خصوصاً بسبب الملابس التي كانت ترتديها في جلسات التصوير.

الغيرة أيضاً كانت سبباً في فشل علاقة عاطفية أخرى في حياة منة فضالي، حيث أكدت أنها كانت ستتزوج من منتج شهير، ولكنه طلب منها اعتزال الفن بسبب غيرته الشديدة عليها، فرفضت وانتهت علاقتهما بالانفصال.

اعتزال

يبدو الأمر مختلفاً بالنسبة الى نسرين إمام، بحيث لم تتردّد في اعتزال الفن بسبب غيرة زوجها المنتج تامر مرسي الشديدة عليها، فقررت إرضاءه والابتعاد عن الوسط الفني. ورغم توقع الكثير من النقاد لنسرين مستقبلاً فنياً ناجحاً، فضّلت الاعتزال والتفرغ لأسرتها.

ملابس محتشمة

كثر يعتقدون أن إيمي سمير غانم هي وحدها التي تغار على زوجها حسن الرداد، لوسامته وكثرة معجباته، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن حسن يغار بشدة على زوجته، وقد اعترف بذلك من خلال أكثر من حوار تلفزيوني.

حينذاك لم يكشف الرداد عن نوع غيرته، لكن مصمّم الأزياء هاني البحيري ومن خلال لقاء أجراه معه، كشف بدون قصد عن غيرة الرداد حيث أوضح سبب اختيار إيمي فساتين محتشمة من تصميمه، قائلاً: «والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز تؤكد لي دائماً أن حسن يغار بشدة على إيمي، ويرفض أن ترتدي ملابس جريئة».

شروط زوجية

كان من الممكن أن يلمع اسم أميرة فراج في عالم الغناء، لولا غيرة الفنان أحمد فهمي الشديدة عليها، حيث أكدت أميرة أنها تخلّت عن الفن من أجل الزواج به، وذلك بناءً على طلبه.

غيرة أحمد فهمي لم تتوقف عند منعها من الغناء وبقائها في المنزل بدون عمل، بل اشترط عليها أن ترتدي ملابس محتشمة، كما منعها منذ بداية زواجهما من تكوين صداقات مع الرجال.

انفصال

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان باسل خياط عاش لسنوات طويلة قصة حب قوية مع النجمة هند صبري، لكن رغم عشقها له خلال هذه العلاقة العاطفية، فقد عانت من غيرته الشديدة عليها، والتي جعلتها تشعر بأنها مقيّدة، ولم يُكتب لعلاقتهما الاستمرار بسبب الغيرة، وانتهت بالانفصال، ولكن باسل خياط أكد أن شخصيته تغيرت اليوم ولم يعد يغار بجنون.

جريمة قتل

قد يتوقع أي شخص أن تؤدي الغيرة الجنونية الى الطلاق والضرب والاعتزال، ولكن أن تتسبّب بالقتل، فهذا أمر مستغرب ولا يتقبّله عقل... تلك هي حال النجمة الراحلة ذكرى، التي قضت على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي، بسبب عشقه الشديد لها، والذي تحول إلى غيرة جنونية دفعته لقتلها هي ومدير أعمالها.

ووفقاً لما صرّحت به شقيقتها وخادمتها، فإن أيمن كان يغار عليها بشدة، وطلب منها الاعتزال مراراً، لكنها رفضت، واعتدى أكثر من مرة على معجبيها بالضرب، إلى أن دفعته غيرته الجنونية عليها إلى قتلها، ووضع حد لحياته بالانتحار.

صفعة قوية

غيرة أزواج النجمات الجنونية ليست ظاهرة جديدة، بل هي قديمة العهد، إذ عانت شادية منها خلال فترة زواجها من الفنان عماد حمدي، والذي كان يغار عليها بسبب فساتينها الجريئة وكثرة أصدقائها. وذات مرة، دفعته غيرته الجنونية لصفعها في حفل يحضرها أصدقاؤها، ولكنها قابلت ردّ فعله العنيف وغيرته الجنونية باتخاذ قرار الطلاق بلا رجعة، رغم محاولاته الكثيرة للتصالح معها.