سوزان مبارك تُطالب المرأة المصرية بإثبات جدارتها بالمقعد البرلماني

انتخابات, سوزان مبارك, المرأة المصرية / نساء مصريات, طفل / أطفال, الإنتخابات النيابية, مدارس

08 يونيو 2010

أطلقت السيدة المصرية الأولى سوزان مبارك مبادرة تطوير مدارس محافظة الفيوم لتشمل 100 مدرسة يتم تنفيذها على مدى العامين المقبلين، وتبدأ مرحلتها الأولى فور بداية العطلة الصيفية للعام الدراسي الحالي.
كما افتتحت السيدة سوزان مبارك كلية رياض الأطفال بجامعة الفيوم، ومركز الحرف اليدوية والبيئية، وتفقدت نموذجاً من المدارس الحقلية المنتشرة في مراكز محافظة الفيوم.
وأكدت سوزان مبارك أن المكسب الذي حققته المرأة  من خلال إضافة 64 مقعداً مخصصة لها في البرلمان هو في الواقع مسؤولية واختبار. وقالت: إن هذه المقاعد مسؤولية لإثبات جدارة المرأة بالمقعد البرلماني واختبار لكفاءتها وقدرتها على الانخراط في الحياة السياسية.
وأضافت: «إننا الآن على أبواب انتخابات تشريعية ورئاسية، ولذلك فإن المشاركة السياسية في الوقت الحالي ضرورة ملحة، وهي إن كانت حقاً لنا إلا أنها واجب والتزام علينا جميعاً ومسؤولية بأن نُرسي دعائم صلبة للمستقبل تفرضها علينا حقوق المواطنة والولاء للوطن والحرص على  ما نقدمه في الحاضر والمستقبل».
وأوضحت أن إضافة 64 مقعداً مخصصاً للمرأة يُشكل تحدياً ضخماً يتطلب جهوداً صادقة ومشاركة فاعلة، معربة عن ثقتها  في القدرة على مواجهة هذا التحدي لتثبت المرأة حسها الوطني ووعيها العميق بدورها كشريكة في صنع مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.