ليبقى جمالك متألقا بعد الخمسين.. طبقي هذه النصائح!

03 أبريل 2019

على أعتاب الخمسين، على المرأة أن تهتم ببشرتها كي لا تتحول سنواتها الباقية إلى توتر وجحيم بسبب اللهاث وراء عمليات التجميل والليزر وشفط الدهون واختزال الصدر والعبث بالشفاه.

بعد بلوغ الخمسين، قولي وداعاً للمكياج الداكن فلا يمكن أن تطبقي الآيلاينر الهندسي ولا المكياج الدخاني او الظلال الداكنة. اختاري دوماً الألوان الحيادية والناعمة التي تغلّف النظرة وتجمّلها من دون إثقالها. ولا تكثري من المكياج عموماً كي لا تتغلغل الظلال في التجاعيد وتبرزها أكثر فأكثر.

يتوجب على المرأة التي تجاوزت سن الخمسين ان تهتم بترطيب شفتيها وتستخدم لذلك الكريمات والبلسم الخاص بالشفتين لتجنّب ظهور التجاعيد الصغيرة.

ولكن إياك واستعمال أحمر الشفاه الداكن اللون بعد عمر الخمسين، لأنه يجعل الشفتين تبدوان رفيعتين والفم مزموماً. استغني عن الألوان الداكنة واستبدليها بالألوان الناعمة، مثل الوردي والمرجاني والمشمشي.

كذلك مع التقدّم في العمر، تفتقر البشرة إلى الدهنيات وتصبح أكثر ارتخاءً وترهلاً. لا بدّ إذاً من استعمال المستحضرات والأمصال الغنية بالمكونات المرمّمة والمغذية التي تعيد إلى البشرة شبابها ونضارتها. اختاري التركيبات المشتملة على مكونات توحّد لون البشرة للحؤول دون ظهور البقع الملونة أو التخفيف منها في حال وجودها.

وفي كل الأحوال، يجب اختيار الكريمات الخاصة بالبشرة الناضجة (بعد الخمسين) مع أخذ طبيعة بشرتك في الاعتبار. فإذا كانت بشرتك جافة، عليك اختيار الكريمات الخاصة بالبشرة الجافة. وإذا كانت بشرتك حسّاسة، لا يمكنك استعمال أية كريمات ما لم تكن مخصّصة للبشرة الحساسة تفادياً لأية مشاكل جلدية.

إياك وإهمال لون شعرك مع التقدّم في العمر. إذا قررت عدم صبغ شعرك أبداً والإبقاء على الخصلات البيضاء، عليك الاعتناء بها لجعلها ناصعة ولامعة. استعملي أنواع الشامبو والمستحضرات الخاصة بالشعر الأبيض.