الملكة رانيا تشارك أطفال مراكز أيتام عمان

مؤسسة نهر الأردن, الملكة رانيا العبدالله, العمل التطوعي, طفل / أطفال, دار الأيتام الاسلامية, المشاريع التنموية, حوار

05 يوليو 2010

شاركت الملكة رانيا العبدالله مجموعة من أطفال مراكز أيتام عمان جانباً من نشاطاتهم في العقبة. وقد جاءت زيارة الأيتام استجابة لمطلب أحدهم حين التقاهم الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في الافطار الذي أقاماه خلال رمضان الماضي.
وتبادلت الملكة رانيا الحديث مع الاطفال خلال زيارتها لهم في قاعة قرية SOS للأيتام مستفسرة منهم عن البرامج التي تضمنتها رحلتهم التي استمرت يومين، وتضمنت جولتهم في عدة مناطق ومرافق في المدينة وزيارة الى منتزه العقبة البحري.
وفي إطار آخر، وفي العقبة أيضاً،أكدت الملكة رانيا خلال لقائها الأهالي على أهمية الشراكات المحلية كوسيلة لتمكين الأفراد من المساهمة في رسم السياسات التي تساعد على تحسين واقع مجتمعاتهم. جاء ذلك خلال تفقدها عدداً من المشاريع التنموية التي تنفذها مؤسسة نهر الأردن في العقبة لتطوير عدد من أحياء المدينة.
وقد شاركت الملكة رانيا، في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة نهر الأردن لمنضمين الى برنامج تطوير الأحياء. كما التقت مجموعة شباب مغاوير العقبة، وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة نهر الأردن بهدف تنسيق وتفعيل العمل الشبابي للقيام بالعديد من الانشطة والأعمال التطوعية لخدمة المجتمع المحلي.