المخرج أسامة الحمد يسخر من "موريكس دور": "كنا رح نضطر نحترمهم"

07 أبريل 2019

هاجم المخرج السوري أسامة الحمد مهرجان "موريكس دور" غامزاً من ناحية مصداقية إدارته.

وقال في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع "انستغرام": "منيح لي ما ربح رامي حنا بجائزة أفضل مخرج أو نادين نسيب نجيم بجائزة أفضل ممثلة أو إياد ابو الشامات بجائزة افضل كاتب درامي... وإلا كنا رح نضطر نحترم إدارة موريكس دور ونقول عنها بتفهم".

يُذكر أن المخرج فيليب أسمر فاز بلقب أفضل مخرج درامي عن عام 2018، عن مسلسلي "ام البنات" و"ثورة الفلاحين".

وفازت بلقب أفضل كاتبة سيناريو ودراما كلوديا مرشيليان عن مسلسل "ام البنات".



ويُعرض للحمد حالياً مسلسل "آخر الليل" الذي يحصد الرقم الأعلى من نسب المشاهدة، منذ بدء عرضه على قناة "الجديد" اللبنانية بحلقات طويلة، وفق إحصاءات شركة "ايبسوس".

و"آخر الليل"، قصة ديمتري ملكي، ومعالجة درامية لعبير صيّاح، ومن إخراج أسامة الحمد، ومن بطولة نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، على رأسهم محمد الأحمد وفاديا خطّاب ويزن السيد، واللبنانيون وسام صليبا، وجورج شلهوب، وريتا حرب، وتينا يموت، وغنوة محمود، وليلى جريج، ونيكولا مزهر، وغبرييل يمين، وماري بيل طربيه، وجوي الهاني، وختام اللحام، ورندة كعدي، وليلى قمري، وحنين طفيلي، وربيع الحاج، ومحمود المصري، وغيرهم.

وتدور أحداث العمل الدرامي في قالب رومنسي تشويقي ضمن علاقات متشابكة، في ثنائيات وثلاثيات من معادلا الحب، بالتوازي مع خطوط من الواقعية الدرامية تسير بين طبقتي المجتمع المتناقضتين في الفقر والثراء مع رصد معاناة كل منهما رغم اختلافهما، لتصل إلى معالجة التداخل بينهما عبر معادلة تظهر القاهر والمقهور، بخاصة دور الظالم في غيّه، والضحية في مظلوميتها أيضاً.