بولغري تتخطى حواجز الصيغ التقليدية في صناعة الساعات السويسرية

11 أبريل 2019

أطلقت دار بولغري ساعات استثنائية لا سابق لها لتضع نفسها بذلك في طليعة نهضة جديدة تخرج بها على الصيغ التقليدية لصناعة الساعات السويسرية وتعيد صياغة قواعد صناعة الساعات العصرية مع كل ظهور أولي لها، وكما تفعل الآن في الحدثين الأبرز في معرض بازل العالمي لعام 2019 اللذين تمثلا في إطلاق ساعة أوكتو فينيسيمو كرونوغراف جي أم تي أوتوماتيك Octo Finissimo Chronograph GMT Automatic الجديدة التي حققت بها بولغري رقماً قياسياً عالمياً، وساعة سربينتي سيدوتوري Serpenti Seduttori ضمن مجموعة "ولدت لتكون من ذهب born to be gold" الجديدة.

وتأتي أحدث تصاميم بولغري دعماً لقدرات إبداعية لا حدود لها، ولتحفيز إرثها الفريد من نوعه على ابتكار ساعات أيقونية عصرية. وعلى حد تعبير جان-كريستوف بابين Jean-Christophe Babin، الرئيس التنفيذي لدار بولغري، فإن "قدرتنا على مزاوجة التصاميم الإيطالية الجريئة الرائعة مع المهارات الحرفية والهندسية السويسرية المثلى هي السبب الذي يدعوني للحديث عن حركة نهضة جديدة تنطلق من دار بولغري؛ وهي حقاً ثورة في عالم التصميم والتكنولوجيا".

وهنا أيضاً، تبلغ ملحمة ساعة أوكتو فينيسيمو ذروة جديدة وهي تحقق رقماً قياسياً عالمياً لمنظومة كرونوغراف Chronograph الميكانيكية الأشد رقة ونحافة على الإطلاق في تاريخ صناعة الساعات. ولعل الانجاز الاستثنائي غير المسبوق هو آلية الساعة الأوتوماتيكية التي تتميز بدالة توقيت غرينتش (جي أم تي GMT function) وسمكها الذي لا يزيد على 3.3 مليمتر ما يجعلها الأشد نحافة بين الآليات الأوتوماتيكية التي ظهرت للوجود حتى الآن. وبذلك تأتي هذه الآلية المتكاملة برهاناً آخر على رفعة مستوى مهارات بولغري في ميدان صناعة الساعات الفاخرة. وفي مجموعة ساعات أوكتو، تشكل ساعة أوكتو فينيسيمو كرونوغراف جي أم تي أوتوماتيك العنصر الخامس؛ وبمعنى آخر، النموذج الأمثل فيها الذي تنصهر فيه القدرات التصميمية والتكنولوجية تماماً في هيكل رقيق على نحو رائع وملفت للنظر. ولأنها لم تأتِ بشكل مدور أو مربع، فقد خلقت ساعة أوكتو لنفسها قواعدها الخاصة بها منذ إصدارها لأول مرة، وأسهمت في تعزيز التوجه صوب صناعة ساعات فائقة الرقة والنحافة.

وتظهر للمرة الأولى في معرض بازل العالمي لعام 2019 ساعة أوكتو روما غراندي سونيري Octo Roma Grande Sonnerie المزودة بنظام التقويم الدائم Perpetual Calendar. وإذ جرى صنعها لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لأول ساعة من هذا الطراز أطلقت عام 1994 من تصميم جيرالد جينتا Gerald Genta، فهي تشكل نموذجاً مثالياً جديداً لا نقص فيه على الإطلاق يضاف لتشكيلة بولغري من ساعات غراندي سونيري.