إخسري 3 كيلوغرامات مع دورة القمر... إليك الطريقة

16 أبريل 2019

تؤثر دورات القمر على مياه البحار والمحيطات مداً وجزراً. فما الذي يمنع تأثر الجسم البشري بها؟ هو السؤال الذي طرحته كارول بيرجير، المدربة الغذائية المقيمة في هواي، في كتابها "خسارة الوزن مع القمر" الصادر عن دار Le Courier du Livre. وهي تقدم فيه 3 نصائح.

1 اتباع دورات القمر: فبحسب الكتاب ولخسارة الوزن يجب مراقبة هذه الدورات واعتماد الحمية الأحادية أي تناول نوع واحد من الطعام في مرحلتي البدر والمحاق. وهو ما تسميه المؤلفة مرحلة الديتوكس. كما تشير إلى أنه يمكن تناول مختلف أنواع الطعام الصحّي في مراحل القمر غير المكتمل.

2 عدم تناول الفواكه بعد الوجبات مباشرة

أثناء اتباع رجيم دورات القمر من الأفضل، بحسب الكاتبة، عدم تناول الفواكه كطبق تحلية بعد الوجبات الرئيسية مباشرة. فبرأيها يمكن هذا أن يعيق عملية هضم الطعام ويسبب الشعور بالانتفاخ. وفي المقابل نصحت بشرب الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون في الصباح أو بإضافة هذا العصير إلى الأطباق من أجل تسهيل عملية الهضم. ولفتت إلى أهمية بدء الوجبات بطبق مثل السلطة أو المقبلات الصحية.

3 تقسيم الوجبات على امتداد النهار

يقضي هذا الرجيم، بحسب كارول بيرجير، أيضاً بتنظيم الوجبات حلال النهار. في الصباح: أجبان، أطعمة تحتوي على الدهون الصحية. الغداء: نشويات. بعد الظهر: أطعمة تحتوي على السكّر. العشاء: طبق خفيف مثل القليل من الفواكه المجففة أو السلطة مع تجنب تناول المأكولات الغنية بالدهون الضارة. لكن قبل البدء بأي نوع من الحميات الأفضل استشارة الطبيب أو اختصاصية التغذية.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0