'مع بعض كل شيء بيصير'... والحلم يصبح حقيقة

أسماء الأسد, الاستدامة في الشرق الأوسط, الأولمبياد, أرز طويل إيراني, الأولمبياد الخاص

06 أكتوبر 2010

برعاية وحضور السيدة أسماء الأسد أُضيئت شعلة الأولمبياد الخاص معلنة انطلاق فعاليات الدورة الإقليمية السابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيفها سورية بمشاركة 23 دولة تشمل الدول العربية وإيران.
وحضر الحفل عدد من المسؤولين والوزراء في الدولة والمدير العام لهيئة الأولمبياد الخاص العالمي والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومجموعة من السفراء المعتمدين لدى سورية وحشد من المدعوين وأهالي اللاعبين وأسرهم.
وبدأ حفل الافتتاح بدخول العلم السوري وعلمي الأولمبياد الخاص والأولمبياد الإقليمي ثم الوفود المشاركة، وتم عرض فيلم قصير يتحدث عن تاريخ الأولمبياد الخاص لكل دولة على حدة. وخلال مرور الفريق الوطني السوري تم عرض فيلم وثائقي بعنوان حكاية نجاح الأولمبياد السوري الخاص، ثم رفع أحد الأطفال المشاركين علم الأولمبياد الإقليمي، وأدى اللاعبون والحكّام والمدربون قسم الأولمبياد.
ثم قدمت فرقة إنانا للمسرح الراقص عرضها الفني «الحلم، حقيقة». وللمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد، يشارك مجموعة من ذوي الإعاقة الذهنية في لوحات الافتتاح، وذلك مع دخول شعلة الأولمبياد إلى أرض ملعب تشرين والتي انطلقت من على جبل قاسيون، وليختتم المهرجان بأغنية «مع بعض كل شيء بيصير».