السيدة أسماء الأسد تزور الفريق الوطني السوري للأولمبياد الخاص

أسماء الأسد, دمشق, الأولمبياد الخاص

06 أكتوبر 2010

في إطار اهتمامها ومتابعتها المستمرة للنشاطات والفعاليات والتحضيرات المواكبة لدورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، زارت السيدة أسماء الأسد ملعب الفيحاء حيث التقت الفريق الوطني السوري للأولمبياد الخاص المشارك في الأولمبياد الإقليمي.
وتبادلت السيدة أسماء الحديث مع جميع لاعبي ومدرّبي منتخبات الأولمبياد السوري الخاص الذين أكدوا أنهم جاهزون  لتقديم أفضل مشاركة في منافسات الأولمبياد الإقليمي، وتمنت لهم التوفيق وأثنت على جديتهم وجهودهم الكبيرة التي بذلوها. وأكدت السيدة أسماء أن النجاحات التي تحققت من خلال التحضيرات المستمرة منذ أول العام، وأولها مشاركة أكبر عدد من الأشخاص في هذا الحدث الوطني، لم تكن لتتم لولا مساهمة أكثر من 800 متطوع وما يتجاوز 55 جمعية من جميع محافظات القطر والفريق الوطني الذي يضم أكثر من 180 لاعبا من جميع المحافظات السورية، أي بزيادة مئة لاعب عن الألعاب الماضية و75 مدرّباً سورياً، بالإضافة إلى جهود الهيئة السورية للأولمبياد الخاص والفريق الذي عمل معها بشكل مستمر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص مثنية على الجهود التي بُذلت من قبل هؤلاء جميعاً.
وتوجهت السيدة أسماء الى اللاعبين قائلة: إنه لا يمكن اليوم الحديث عن أهمية دمج الشخص الذي لديه إعاقة بالمجتمع لأنه جزء من المجتمع، وهذا الشيء انتم تمكنتم من التأكيد عليه بشكل ملموس وقوي جدا. قضية الإعاقة اليوم دخلت إلى كل بيت في المجتمع السوري، اليوم الحدث الأساسي هو عن هذا الموضوع، فهذا النجاح يرجع إليكم بشكل أساسي.