وصل وزنها إلى 138 كيلوغراماً... تعلّموا كيف خسرت أكثر من 55 منها

26 أبريل 2019

تمكنت الأميركية تمار ورد من خسارة الكثير من وزنها بعدما بلغت مرحلة السمنة المفرطة. وفي التفاصيل، كانت تعيش حالة من الضغط النفسي أثناء متابعة دراستها في مجال الطب، ما دفعها إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

ووصل وزنها على إثر ذلك إلى أكثر من 138 كيلوغراماً.، إلا أنها قررت بعد ذلك استعادة وزنها الطبيعي. ولهذا بدأت باتباع برامج تمارين عبر أشرطة الفيديو 4 مرات أسبوعياً.

وتمكنت بذلك من الوصول إلى وزن 98 كيلوغراماً، لكنها لم تتمكن بعد ذلك من فقدان المزيد منه. ولهذا سارعت إلى الاعتماد على نظام غذائي صحي يعتمد على تناول كمية قليلة من الكربوهيدرات لمدة شهرين.

ورغم ذلك لم تتمكن من تحقيق هدف الرشاقة، فاستعانت بخبير تغذية ساعدها على اتباع حمية تقوم على استهلاك 1700 سعرة حرارية يومياً وعلى تناول منتجات الحليب والمخفوقات الغنية بالبروتين خلال وجبة الفطور والدجاج أو الأرز الأسمر أو الخضار الخضراء خلال الغداء والبروتينات والخضار الخضراء مساء.

وساعدها هذا الرجيم على خسارة 10 كيلوغرامات إضافية في وقت قصير جداً. وهو ما مكّنها من المشاركة في سباقات الماراتون مستعينة بصديقتها لورين.

وقالت: "صديقتي لورين تشارك في كلّ السباقات إلى جانبي. وهي تقدم لي التشجيع وتساعدني على الشعور بالمسؤولية".

وأضافت أنها تقوم باستمرار بقياس سراويل الجينز الضيقة وتخوض تحدّي جعلها تناسبها مع مرور الوقت، لافتة إلى أنّ هذا يساعدها على المضي قدماً على طريق النحافة.