فنان مصري شهير يحدث ضجة بكلامه الجريء عن الفن.. ماذا كشف؟

القاهرة (لها) 27 أبريل 2019


نشر الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين عبر صفحته بفايسبوك منشورا ينصح فيه زملاءه بأن يستثمروا أموالهم في مشروعات بعيدة عن الفن، لكي يؤمنوا مستقبلهم، لأنه في لحظة غير مفهومة من الممكن أن يخرج من حسابات عناصر المهنة.

ووصف ياسين آلة الفن بأنها غدارة، ويجب على الفنان أن يأخذ احتياطاته ويبحث عن مصدر دخل آخر.

كما وجه نصيحة إلى من يريد دخول مجال الفن بأن يفعل ذلك بناء على مسؤوليته الشخصية فالأمر يتوقف على الحظ والذكاء والقدرة على التأقلم مع المستجدات ومواصلة المشوار.

وقال: "نصيحتي لكل فنان بيشتغل في أي مجال من مجالات الفن أول ماتمسك فلوس (ده إذا مسكت) ما تصرفهاش لأ اعمل بيها مشروع بعيد عن الفن.. لأن آلة الفن غدارة ولا تنخدع بنجاح وإقبال عناصر المهنة عليك لأنك في لحظة وبدون سبب مفهوم تخرج من الحسابات. وتمر الأيام يوما بعد يوم ويتأكد للجميع خروجك من الحسابات لسبب لا تعلمه أنت ولا يعلمه من أخرجوك من حساباتهم .. بس هو كده... ساعتها مشروعك اللي عملته على جنب هو اللي هينفعك ولو ملكش في البيزنس شوفلك أي مصدر رزق تلجأ له وقت ما تطولك آلة الغدر".

وأضاف: "المهم أمّن نفسك.. أما اللي لسه عايز يشتغل في الفن فأهلاً وسهلاً ادخل على مسؤوليتك الشخصية ويا صابت يا خابت وأنت وحظك ومستوى ذكاءك في التأقلم مع المستجدات وقدرتك على مواصلة المشوار!

يذكر أن عمرو قرر كتابة جزء ثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وذلك بعد نجاح القسمين الأول والثاني.