الاعلان عن الفائزين في مسابقة لحظات هواوي على انستغرام

30 أبريل 2019

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وهي إحدى أبرز مؤسسات التصوير الفوتوغرافي في العالم، عن الفائزين الأربعة بجوائزها الكبرى في مسابقة على انستغرام استمرت لشهرين واستقطبت مشاركين من أكثر من عشر دول، نذكر منها: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت.

وتهدف هواوي من خلال تعاونها مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي إلى تقديم إمكانيات التصوير الفوتوغرافي عالي المستوىإلى قطاع أكبر من المستهلكين، ولهذا ابتكرت للمسابقة مفهوم «لحظات هواوي» كي تدعم المواهب المحلية وتشجعهم على الإبداع. وتقسم المسابقة إلى جولتين مع جولة نهائية لخروج الخاسرين، وتتيح للمتسابقين اختيار أحد المواضيع التالية: الناس والثقافة، سيتي سكيب (تصوير المدن)، التصوير الليلي، تصوير الطبيعة، وتقدم لكل من الرابحين بالمسابقةرحلة ممتعة إلى أيسلندا.

وعن المسابقة صرّح سعادة الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بقوله: التصوير بالهواتف الذكية أصبح من أساسيات الحياة اليومية، لقد بات بمثابة الشاهد البصري أو حتى الأرشيف الفوتوغرافي لمجريات أيامنا. ولأن صورنا تُعبّرُ عنا، فمن الطبيعي أن نهتم بجودة الصور واحترافيتها قبل مشاركتها مع الآخرين، وهنا يأتي دور المهارات الفوتوغرافية بدعمٍ من تقنيات التصوير المتطوّرة. نتائج هذا المزيج نستمتع بها من خلال الصور الفائزة بهذه المسابقة المميّزة. نبارك للفائزين ونرجو لبقية المشاركين التوفيق في الفرص القادمة.

تكونت لجنة الحكام من متخصصين لدى جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، واختارت اللجنة الصور الأربع الفائزة بالجائزة الكبرى من أكثر من 9000 صورة التقطها المتسابقونباستخدام أحد طرازات هواتف هواوي الذكية.