وفاء سليمان تمثّل لبنان في العاصمة التونسية

السيدة الأولى وفاء سليمان, منظمة المرأة العربية, المرأة العربية / نساء عربيات, مؤتمر

08 نوفمبر 2010

أعلنت اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان أن «أنظار العالم شاخصة إلى أوضاع المرأة العربية في مختلف المجالات»، وأكدت أن «إشكالية التنمية المستدامة تشكّل معضلة في الدول العربية، وتتطلب معالجات ملحّة في مختلف الميادين».
مواقف السيدة سليمان جاءت خلال حضورها وتمثيلها لبنان في المؤتمر الثالث لمنظمة المرأة العربية في العاصمة التونسية تحت عنوان «المرأة العربية شريك أساسي في مسار التنمية المستدامة» برعاية ورئاسة حرم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي السيدة ليلى بن علي رئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية. وقد شدّدت اللبنانية الأولى على أهمية انعقاد المؤتمر الثالث لمنظمة المرأة العربية لأنه مناسبة «لتبادل الخبرات وتقييم ما وصلنا إليه ووضع خطة عمل مستقبلية تسمح بالمزيد من التقدّم في خدمة المرأة والشعوب العربية».
ودعت إلى «العمل من دون هوادة على خطين: خط ردم التفاوت في الفرص بين المرأة والرجل في كل المجالات، وخط السعي الصبور والشجاع من أجل أن يتحقّق السلام الشامل والعادل في منطقتنا، لتنصرف أجيالنا الشابة، نحو العمل للبناء وتحقيق الازدهار بدلاً من التقوقع أو الهروب إلى الأمام باتجاه الهجرة».