مستشارة جمال ميغان ماركل تكشف طريقة التدليك التي تجعل بشرتها دائمة الإشراق وتمنع كلف الحمل

02 مايو 2019

قدّمت سارة شامبان، مستشارة العناية بالوجه الخاصة بدوقة ساسكس ميغان ماركل، نصائح مفيدة جداً للعناية بالبشرة تعتمدها الأخيرة.

وقالت في حديث إلى النسخة البريطانية من مجلة Elle، إن أبرز النصائح التي يجب الالتزام بها هي ضرورة الاهتمام بالبشرة، من الجبين إلى أعلى الصدر مع عدم نسيان العنق ومحيط الأذنين.

وأشارت إلى أنه من الضروري تدليك البشرة من العمق ونصحت بالقيام بهذه الخطوات: عند تنظيف البشرة بالزيت أو الكريم يجب دهن البشرة بطريقة اللف والعجن بواسطة اليدين مع توجيه راحتيهما نحو داخل الوجه.

ولفتت إلى أنه يفضل البدء من وسط الوجه نحو الأذنين بواسطة السبابة والإبهام. وقالت: "أحياناً يكفي القرص، الصفع الخفيف أو التربيت لإعادة الحيوية إلى الوجه".

وأضافت حيلة جديدة: من أجل التخلص من شوائب البشرة يمكن استخدام البخار أو الضوء الأزرق.

ونصحت بتطبيق طرق العناية بالوجه مرة شهرياً، من أجل تعزيز عملية التصريف اللمفوي. وتابعت أنه يجب لذلك تطبيق نوع مكياج ينطلق من الفكين نحو العقد اللمفوية، لأن هذا يمنع ترهل الجلد ويخلص الجسم من السموم.

وأما النساء الحوامل فنصحتهنّ بعدم تغيير عاداتهن وبالحرص على تناول الفيتامين C الذي يحدّ من تبقع البشرة أو الكلف، ويساعد على الحفاظ على إشراقها كما دعت إلى شرب كمية كبيرة من الماء.