هاتف ذكي يتمتع بقوى خارقة: إليك HUAWEI P30 Pro مع كاميرا فائقة وأداء سوبر

03 مايو 2019

تحسنت قدرات الهواتف الذكية على التصوير إلى درجة كبيرة من جيل إلى جيل.فبعدما بدأت بصور كبيرة البكسلات أصبحنا اليوم نلتقط الصور الجميلة المعالجة بالمرشحات والمؤثرات، وترسّخت ميزة التصوير كعنصر أساسي في الهاتف الذكي الحديث. ومتابعة لهذا الاتجاه الأساسي أطلقت هواوي حديثًا جيلاً جديداً من سلسلة HUAWEI P، هي السلسلة HUAWEI P30 والتي ركزت فيها على تطوير التصوير الفوتوغرافي، وقدمت الشركة في هذه المجموعة ثلاثة هواتف ذكية على رأسها الهاتفHUAWEI P30 Pro الذي يمتاز بقدرات فائقة للكاميرا غيرت قواعد التصوير في الهواتف الذكية مع اداء جهاز قوي تماما.

لا كاميرا واحدة ولا اثنتان ولا ثلاث، بل أربع!

لم تكن هواوي ضنينة في إضافة مزيد من الكاميرات إلى الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro، فهو يتضمن لأول مرة كاميرا رباعية قوية من لايكا جديدة كلياً، قادرة على التقاط أقوى الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو بين كاميرات الهواتف الذكية. وهي تتألف من كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مزودة بمستشعر سوبر سبكتروم الجديد من هواوي وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جداً، وكاميرا مقرّبة بدقة 8 ميجابكسل لتصوير المشاهد البعيدة مزودة بعدسة سوبر زوم، وأخيراً كاميرا «تي أو إف» من هواوي (HUAWEI Time of Flight) لقياس عمق المشاهد، ويضاف إلى ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي، ونجحت هواوي في دمج كل هذا في جسم الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro النحيف الرشيق.

من أبرز الابتكارات الرئيسة التي قدمتها هواوي في الهاتف الذكيHUAWEI P30 Pro، مستشعر الصورة سوبر سبكتروم الجديد المدمج في الكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابكسل. يدعم سوبر سبكتروم أحد أعلى مستويات حساسية الضوء «الإيزو» التي تتمتع بها كاميرات الهواتف الذكية اليوم بقيمة 409600، ليلتقط صوراً مدهشة وحادة وواضحة حتى في أردأ ظروف التصوير، وذلك بفضل تضافر قدرات فتحة العدسة الواسعة البالغة f/1.6 مع مقاس المستشعر ذاته بقيمة 1/1.7 بوصة الذي يرى الضوء بطريقة RYYB (الأحمر والأصفر والأصفر والأزرق) بدلاً من RGB (الأحمر والأخضر والأزرق)، ما يمكنه من التمتع بحساسية ضوئية أعلى والتقاط إضاءة إضافية تزيد بنسبة 40 بالمئة عن الكاميرات التقليدية، لينتج صوراً ومقاطع فيديو أكثر إشراقاً حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة جداً.

من أهم الابتكارات الأخرى في كاميرا الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro، العدسة المزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي، وهي مدمجة ضمن هيكل الجهاز النحيل بفضل نجاح هواوي في ابتكار تصميم عدسة التقريب البيرسكوبية الفريدة التي تعتمد على موشور يكسر الضوء بزاوية 90 درجة ما يمكن المستخدم من الحصول على أقوى قدرات التقريب: تقريب بصري بقوة 5 مرات وتقريب هجين بقوة 10 مرات وتقريب رقمي غير مسبوق على الهواتف الذكية بقوة 50 مرة. إلا أن قدرات التقريب الكبيرة هذه ستصبح عديمة الفائدة إن كانت الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة ضبابية أو مليئة بالتشويش. ولتقليل اهتزاز الكاميرا في مستويات التقريب العالية زودت هواوي الكاميرا بمثبت صورة بصري بالإضافة إلى مثبت صورة رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي ما ينتج صوراً مدهشة ومقاطع فيديو عالية الجودة، فلا يبقى أي شيء بعيد عن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro ولا حتى القمر!

ذكرنا أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro يتضمن كاميرا رابعة من نوع «تي أو إف» وهي حصرية لهذا الطراز من هواتف هواوي وتشكل مكوناً أساسياً من وحدة الكاميرا الجديدة فيه. وهي مخصصة لالتقاط معلومات عمق حقل الصورة بمستوياتمتعددة حتى أصغر التفاصيل لتطبيق مؤثرات بوكيه مميزة بتقسيم الصورة إلى قطاعات لإنتاج أفضل اللقطات الشخصية على الهاتف الذكي.

يتضمن الهاتف HUAWEI P30 Pro أيضاً كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مزودة بقدرات التعرف على الوجه المدعومة بخوارزميات التعلم العميق وإمكانيات تجزئة الصورة. وبهذا يتمكن المستخدم من التقاط صور سيلفي غنية بالتفاصيل الحادة وطبيعية أكثر حتى في ظروف التصوير الرديئة.

وإضافة إلى ذلك يمتاز الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بقدرات متفوقة لتثبيت اهتزاز الصورة، لأنه يجمع بين تثبيت الصورة البصري وتثبيت الصورة الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من هواوي، ما ينتج أفضل تثبيت صورة قدمته هواوي حتى اليوم، سواء كان ذلك لالتقاط الصور البعيدة أو المشاهد قليلة الإضاءة أو حتى الفيديو أثناء الحركة.



فيديو مضاعف لمرح مضاعف

سيجد المستخدمون في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro ابتكاراً جديداً تماماً لتصوير الفيديو بطريقة غير مسبوقة،هو ميزة تصوير الفيديو «دوال فيو1». تتيح هذه الميزة تسجيل الفيديو بمنظور مزدوج لالتقاط المشاهد بعدستين للهاتف الذكي في آن، تلتقط إحداهما المشهد الكامل، وتلتقط الأخرى المشهد ذاته بزاوية قريبة. وخلال التصوير، تنقسم الشاشة إلى نصفين: النصف السفلي يُظهر التقاط المشاهد بزاوية عريضة، والنصف العلوي يظهر التقاط المشاهد ذاتها لكن بطريقة مقرّبة يختار قوتها المستخدم. يطلق التصوير بهذه الطريقة المزدوجة المنظور الأفكار الإبداعية لتصوير مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أنه يقدم أسلوباً جديداً لتصوير الفيديو في المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية، إذ يمكن للمستخدم أن يسجل الأحداث بعدستين، إحداهما عريضة الزاوية تركز على المباراة أو المسرح، وأخرى مقربة تركز على لاعب معين أو على المغني مع قدرة المستخدم على ضبط مستويات التقريب أيضاً. [1] ستتوفر هذه الميزة لاحقاً مع تحديث HOTA المقبل.

عتاد فائق القوة

يتضمن الهاتف الذكيHUAWEI P30 Pro بطارية قوية عالية القدرة بقيمة 4200 مللي أمبير ساعي تمنح المستخدم الطاقة الكافية لتشغيل الجهاز ليوم كامل من الاستخدام الكثيف. وحينما تنفد طاقتها بإمكان المستخدم شحنها بسرعة فائقة عبر الشاحن القوي سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط، فهو يشحنها إلى 70 بالمئة من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة فقط.وإضافة إلى ذلك تدعم البطارية استخدام الشاحن اللاسلكي باستطاعة 15 واط من هواوي، مع ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي تمكّن الجهاز من العمل كبنك طاقة للأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي وفق المعيار Qi، مثل الأجهزة القابلة للارتداء وسماعات الأذن أو حتى الهواتف الذكية من العلامات التجارية الأخرى.

يعتمد تشغيل الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro على رقاقة المعالج كيرين 980، وهو أقوى المعالجات التي طورتها هواوي حتى اليوم ويمتاز بأداءه المتطور وكفاءته الفائقة بفضل تصميمه المحسّن.وإضافة إلى الأداء الفائق والكفاءة العالية، يتمتع المعالج بقدرات الذكاء الاصطناعي للتعامل مع المشاهد المختلفة بطريقة ذكية، مثلقدرات اكتشاف الوجه واكتشاف الأشياء وتحديد نوعها وتجزئة الصورة والترجمة الذكية.يتيح ذلك للمستخدم التقاط صور ممتازة بتركيز دقيق حتى عندما تكون الأشياء والأشخاص في حالة حركة في الصورة.

والرقاقة كيرين 980 تعتمد على معالج الرسوميات مالي-جي 76 المعزز بتقنية GPU Turbo 3.0 لتحقيق أداء رسومي أقوى خلال تشغيل الألعاب، فيظهر رسومياتها بسرعة أكبر وبتفاصيل أغنى ويتخلص من التأخيرات الزمنية ما يجعل اللعب أكثر سلاسة ومتعة.

تقدم هواوي الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro مع 8 جيجابايت من ذاكرة رام لزيادة سرعة المعالجة وتخفيض أزمنة تحميل التطبيقات. وتوفر الشركة خيارين لسعة التخزين لحفظ الذكريات الثمينة: 256 جيجابايت أو512 جيجابايت.

تصميم دون تنازلات

حتى مع جميع كل تلك الابتكارات المتطورة والحديثة من هواوي فهو يحافظ على جماله التصميمي، بل إنه يرتقي بالنواحي الجمالية إلى مستوى أعلى، إذ تمكن مهندسو الشركة في ترتيب كل شيء في هيكل أنيق وعصري. ولدعم هذا التصميم الذي يركز على الاهتمام بالجماليات ورقي البساطة الأنيقة حرصت هواوي على أن يكون هيكل الهاتف HUAWEI P30 Pro محمي بمستوى عال ضد الغبار والماء وفق المعايير القياسية IP68.

تتربع على الجانب الأمامي من الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro شاشة من نوع أوليد واسعة جداً من مقاس 6.47 بوصة، وهي شاشة عرض كامل بإطار نحيف جداً وحواف منحنية وتدعم دقة تبلغ 2340×1080 بكسل تمنح المستخدم تجربة مشاهدة مذهلة بلا حدود مليئة بتفاصيل واضحة وألوان زاهية. من المزايا الجديدة في هذا الجهاز أيضًا قارئ هواوي لبصمة الإصبع الموجود تحت الشاشة الذي يمكّن المستخدم من إلغاء قفل هاتفه بسهولة وسرعة بمجرد وضع إصبعه على الشاشة.

يتوفر الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro حالياً في متاجر تجربة هواوي ولدى جميع متاجر الإلكترونيات الكبرى.

ما رأيك (11)

2

3

2

2

2