تعرفي إلى أعمال النحات أنيش كابور التي استوحت منها Bvlgari مجوهرات B.Zero1 الأيقونية

19 مايو 2019

عندما قررت إطلاق مجموعة مجوهراتها B.Zero 1 الأسطورية الفريدة، تحدت Blvgari كل الأساليب التقليدية المألوفة بتصاميم خواتمها على امتداد 20 عاماً.



ولذلك تعاونت مع مبدعين اخترقا حدود المألوف في تصاميمهما الهندسية: زها حديد وأنيش كابور لتصدر "تفسيرات" خاصة من الخاتم الذي تحول إلى تصميم أيقوني لا يضاهى.


والبريطاني كابور من أكثر نحاتي العالم شهرة. ولد في الهند حيث تابع دراسته قبل أن يسافر إلى لندن للالتحاق بمعهد Hornsey الفني ثمّ بمدرسة للفنون في تشيلسي.

وجعلته منحوتاته بعد ذلك رمزاً من رموز الفن العالمي وتميزت بالخطوط النقية المقعرة غالباً وأحادية اللون. وهو استوحى أول أعماله من عالمه الأول، الهند وزيّن منحوتاته ببقع كثيفة باللون الأحمر.



وخلال مسيرته حرص على اللعب بأحجار المقالع لعبة الازدواجية بين الأرض والفضاء، الفكر والمادة، الضوء والعتمة، المرئي وغير المرئي، الوعي واللاوعي، الذكر والأنثى، الروح والجسد...

وتجرأ على إبداع منحوتات ضخمة ومرايا وتآخت تلك الأعمال مع فن الهندسة المعمارية. ومنها Sky Mirror أمام Rockefeller Center في نيويورك وMyRed Homeland المصنوعة من الفازلين الأحمر في موسكو وCloud Gate في شيكاغو وMelancholia.


ما رأيك (15)

2

2

5

4

2