ماكياج أم من دون ماكياج؟ نصائح جمالية في شهر رمضان

بيروت - خاص "لها" 19 مايو 2019

سواء أكان الماكياج محرّماً خلال شهر رمضان أم غير مستحبّ، وسواء أكنت ممّن يلتزمن بعدم وضع الماكياج أم لا، لا يمكننا أن نتجاهل مسألة احترام هذا الشهر الفضيل وما يحمله من معانٍ دينية وروحانية تفرض علينا الحشمة، ليس فقط في لباسنا وإنما أيضاً في تصرّفاتنا وأخلاقنا. إلا أن مسألة المكياج تبقى عالقة لدى البعض، خاصة بالنسبة إلى المرأة العاملة التي يفرض عليها قانون عملها أو طبيعته أن تكون بكامل أناقتها، وهو ما يجعلها في حيرة من أمرها. هل تلتزم بقوانين العمل أم تحافظ على رصانة إطلالتها وحشمتها خلال الشهر الفضيل؟ في ما يأتي بعض النصائح لاعتماد ماكياج ناعم خلال شهر رمضان، يزيد من أناقة مظهرك من دون أن يجعلك لافتة للأنظار.


الخطوة الأولى التي عليك تطبيقها بعد غسل وجهك جيداً، هي وضع مستحضر أساس بتركيبة تزيد من إشراق وجهك وتمنح بشرتك لوناً متجانساً ونقياً. يعمل "البرايمر" كأساس لتحضير بشرتك، ومع اختيار التركيبة التي تمنح بشرتك وهجاً مشرقاً، ستشعرين بأنك لست بحاجة إلى تطبيق كريم أساس، أو بإمكانك أن تكتفي بكريم أساس بتركيبة خفيفة وناعمة.

في حال كانت بشرتك تعاني ظهور بعض البثور أو البقع، وشعرت بأنك تحتاجين إلى استخدام كريم أساس، ننصحك باختيار التركيبة الخفيفة التي تغطّي بشرتك وتجعلها تبدو متجانسة إنما بشكل طبيعي. فالهدف هو الحصول على سحنة نقيّة ومتجانسة من دون أن يبدو ماكياجك قوياً.

عندما تختارين لون "البلاش"، احرصي على أن يكون من الدرجات الهادئة التي تزيد من جاذبية ملامحك من دون أن يبدو ماكياجك صارخاً أو قوياً. اختاريه بالدرجة البرونزية الهادئة، خاصة أن شهر رمضان هذه السنة يصادف مع بداية الصيف، أو بإمكانك أن تختاريه بالدرجة الوردية الناعمة التي تضفي الكثير من الأنوثة على ماكياجك.

نصيحة لمكياجك في شهر رمضان

لكي تحافظي على ماكياج ناعم وطبيعي خلال شهر رمضان، ننصحك بتجنّب استخدام الكحل المائي أو الآيلاينر، وبالطبع ظلال العينين، والاكتفاء بوضع الماسكارا التي تساعد على إبراز رموشك وتزيد من جمال عينيك. هذا النوع من الماكياج يجعل ملامحك تبدو أكثر إشراقاً إنما بكثير من الرصانة.

بعد تحضير البشرة وتزيين الرموش بالماسكارا، يبقى أمامك أحمر الشفاه الذي سيتمّم ماكياج وجهك. خلال فترة الصيام، من الأفضل عدم وضع أحمر الشفاه، أو إذا اضطرك الأمر، يمكنك أن تختاري أحمر شفاه بلون شفّاف أو بدرجات البيج الهادئة. كذلك في إمكانك أن تمنحي شفتيك مظهراً جذاباً من خلال استخدام قلم تحديد الشفاه بلون النيود أو البيج أو حتى الزهري الناعم.

مستحضرات التجميل الممكن استعمالها

● "بوبي براون برونزينغ باودر" Bobbi Brown Bronzing Powder يستخدم على كامل الوجه للحصول على سحنة داكنة، أو يمكنك استخدامه كـ"بلاش" للمسة برونزية ناعمة.

● "فواياج دو شانيل" Voyage de CHANEL بودرة مضيئة تزيد من وهج ملامح وجهك، يمكن استخدامها على كامل الوجه كـ"بلاش" للحصول على خدّين متورّدتين.

● بلاش من "ماك" MAC.

● أحمر شفاه "روج كوكو فلاش" من شانيل CHANEL Rouge Coco Flash باللون البيج الهادئ.

● "لو كوريكتور دو شانيل" Le Correcteur de CHANEL بتركيبة ناعمة تخفي الهالات السوداء من دون أن تشكّل طبقة سميكة واضحة.

● ماسكارا "لو فولوم دو شانيل" Le Volume de CHANEL تزيد من كثافة رموشك وطولها، وتكفي لتأمين ماكياج جذاب لعينيك.

● أحمر شفاه "لو روج كريون دو كولور" من شانيل CHANEL Le Rouge Crayon de Couleur باللون البيج الناعم.

● "برايمر ووندر غلو" من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury Wonder Glow يمنح بشرتك مظهراً متجانساً ويزيد من وهج ماكياجك وإشراقه.

● "كونسيلر ديورسكين فوريفر أندركوفر" من ديور Diorskin Forever Undercover بتركيبة مقاوِمة للمياه، يخفي الهالات السوداء ويزيد من إشراق عينيك.

● كريم أساس "فوريفير سكين غلو" من ديور Dior Forever Skin Glow بتركيبة ناعمة وخفيفة تغطّي عيوب البشرة من دون أن تُحدث طبقة سميكة.

● ماسكارا "ديورشو أيكونيك أوفركورل" من ديور Dior Diorshow Iconic Overcurl تزيد من كثافة رموشك وتساعد على عقفها بأسلوب ساحر.

● قلم تحديد شفاه "24/7 غلايد-أون" من أوربان ديكاي Urban Decay 24/7 Glide-On باللون البيج الناعم.

● ماسكارا "فولوم إيفي فو سيل" من إيف سان لوران YSL Mascara Volume Effet Faux Cils تزيد من كثافة رموشك وتمنحها مظهراً جذّاباً طبيعياً.