شيخ الازهر يشدّد على دور الإعلام والدراما التلفزيونيّة

منتدى الإعلام العربي, دراما تلفزيونية, شيخ الأزهر, لقاء الخميسي, الشيخ سلمان العودة, الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم

21 ديسمبر 2010

إستقبل سماحة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمكتبه الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» والشيخ سلمان العودة على رأس وفد ضمَّ كل من الشيخ ماجد بن عبد العزيز آل ابراهيم والدكتور أحمد الصقر والدكتور وليد سيف وفادي إسماعيل والشيخ خالد القفاري.
حضرَ كل من الشيخ عمر كامل والدكتور محمد السليماني هذا اللقاء الذي إمتد لأكثر من ساعة تحدث خلالها الوفد إلى الإمام الطيب حول الدراما وأهمية توظيفها محتوى إيجابي، وعرضوا مشروعاً متكاملاً يبدأ بمسلسل "الفاروق عمر" الذي يتطرّق لإحدى أهم حقبات التاريخ الإسلامي، إذ يجسّد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)، وأعرب القائمون على العمل عن رغبتهم التواصل بشأنه مع المراجع الإسلامية ومجامع الفقه في العالم الإسلامي.
من جهته، قدَّمَ شيخ الأزهر مجموعة طيبة من التوجيهات والنصائح والملحوظات، وتباحث مع الوفد حول القضايا الإعلامية وأهمية توظيف الإعلام والتقنية في الحفاظ على شباب المسلمين وربطهم بدينهم وتوعية الأجيال بمقدساتهم.
وإنتقد سماحة شيخ الأزهر بعض وسائل الإعلام العربية التي تُفرطُ في الهزل وإهدار الوقت والقيمة الإنسانية والإسلامية أو تتطرف وتغلو، مثنياً على أداء الحاضرين في المجال الإعلامي، كما دعا إلى تقارب المسلمين وتوحيد صفوفهم مشدّداً على أهمية اجتماع علماء مصر والسعودية والبلاد الإسلامية الأخرى على كلمة سواء ورعاية جوانب الإتفاق العظيمة لهذا الدين. وقال سماحته أن لا مشكلة لديه مع السلفيّة المعتدلة أو التصوف المعتدل وإنما المشكلة مع الغلو سواء كان سلفياً أو صوفياً أو غير ذلك.