6 قطع أساسية على لائحة مشترياتكَ لهذا الربيع

ميشال زريق 18 مايو 2019
يشهد فصل الربيع هذا العام مزجاً بين أشكال وأنماط مختلفة من موضة الرجال على صعيد الأزياء والملابس الكاجوال. فبين السترات المريحة التي يُمكن ارتداؤها كلّ يوم، مروراً بعودة صيحة الكارديجان والأحذية الملوّنة، حتّى دخول النيون إلى القطع والأحذية، كلّها صيحاتٌ رائجة في عالم موضة الرجال، وقد اخترنا لكَ اليوم 6 قطع أساسية، لا بدّ من أن تكون على لائحة مشترياتكَ هذا الربيع.


الحذاء الرياضي المحبوك: في السنوات الماضية، شهدت صناعة الأحذية الرياضية ثورة جديدة بإدخال النسيج المحبوك والملوّن إليها، بعد أن كانت تقتصر على البلاستيك والـ PVC والأقمشة القاسية الأحادية اللون. فبعيداً من الأشكال الجيوميتريكية والبلاستيك والجلد، اختارت علامة Adidas التعاون مع دار Missoni لتقديم حذاء جديد ملوّن حيويّ شاب، من النسيج المحبوك، لتُقدّم نسخة جديدة من حذاء Adidas Ultraboost الرياضيّ، تتداخل فيه الألوان بتقنية Space Dying بين الأحمر والأزرق والزهري والأسود، ما يمثّل احتفالاً بالحِرف اليدوية وعودتها القوية إلى عالم الموضة.

سترة القطن الكاجوال: معروفٌ عن فصل الربيع أنّه يحمل دائماً المفاجآت على صعيد المطر وانخفاض درجات الحرارة المفاجئ، ولا يُمكننا التأقلم بسهولة مع تقلّبات الطقس، سوى باعتماد قطع عملية يومية سهلة التوضيب وخفيفة الوزن وتتماشى مع كلّ ما نرتديه، سواء السراويل الرسمية أو الدينيم. فقد ابتكرت دار Prada سترة قطنية عملية (Chore Jacket) لتصبح جزءاً أساسياً من ملابسكَ اليومية، فهي خفيفة الوزن وسهلة التوضيب والحمل ومصنوعة من القطن المقاوم للتجعّد، مع لمسة الدار الأنيقة في حياكة الأزرار وتنفيذ الياقة.

الجوارب الملوّنة: ومن قال إنّ صيحة الجوارب الملوّنة رائجة لدى النساء فقط؟! فحتماً، العديد من الرجال يُحبّون كسر روتينيّة إطلالات المونوكروم الأُحادية اللون بجوارب مختلفة وملوّنة أو أحذية رياضية بيضاء- Sneakers أو أخرى سوداء بلمسات فنّية. فدار Versace، تُقدّم في هذا الموسم مجموعة الجوارب بطبعات Block Intarsia، التي عكست مظهراً مميزاً للمجموعة الجاهزة التي قدّمتها الدار، وتتميّز بشعار الدار اللافت وتدرّجات الأخضر والفوشيا والأبيض، مع حبك خطوط أفقية باللونين الأسود أو الأبيض عند الكاحل. هذه الجوارب لافتة ومناسبة جدّاً لتنسيقها مع سراويل الدينيم، أو حتى الشورت للرحلات في الطبيعة أو الجلسات مع الأصدقاء في الحديقة، ويُمكنكَ تجربتها أيضاً مع الملابس الرياضية.

سترة البلاستيك: يبدو أنّ موضة سترات البلاستيك PVC Coats عائدة من جديد هذا الموسم، إنّما في أزياء الرجال، وقد شهدناها على منصّة عرض أزياء Louis Vuitton لموسمَيّ ربيع وصيف 2019، بألوان متعدّدة من بينها السترة الشفافة واللون الأبيض، وهي تُضفي لمسة سابقة لعصرها حيث إنّ هذه المواد لم تكن تستخدم سابقاً في التصاميم ودخلت بقوّة إلى سوق الـ Ready to Wear، فيما قدّمتها علامة Rains باللون الأصفر النيون وبالأكمام الطويلة مع قلنسوة.

سترة الكارديجان: لمحبّي موضة الكارديجان Cardigan بالصوف الخفيف والألوان والنقوش المتعدّدة، حيث كسرت العديد من الدور روتينيّة سترات الصوف بإدخال النقوش والـ prints الملوّنة، كما فعلت دار GUCCI بإطلاقها مجموعة سترات رجالية بنقش الدار الشهير Horsebit Chain بالصوف المحبوك والتدرّجات الترابية وخط أزرق عمودي يُضفي لمسة أناقة على القطعة.

الحقيبة اليدوية: لمحبّي حقائب اليد ذات الحجم الكبير، ها هي دار Bottega Veneta تُعيد تقديم حقيبتها الشهيرة "Intrecciato" بحجمٍ أكبر للرجل العصري والعملي. فالدار قدّمت حقيبتها للمرّة الأولى عام 1970 وقد شهدت تطوّراً لافتاً في التصميم والهندسة الجيوميتريكية ونوعية الجلد المجدول. ولا يغرّكم حجم الحقيبة، فوزنها خفيف جدّاً وفيها طبقات داخلية عدة تسمح لكم بوضع الكثير من الأغراض، وهي مناسبة تماماً للرحلات القصيرة أو اليوميات الحافلة بالنشاطات.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0