بعد تكسّر حوض الاستحمام بسبب وزنه الزائد... اكتشفوا كيف خسر 84 كيلوغراماً

13 مايو 2019

عانى البريطاني عمر مالك من السمنة المفرطة بسبب اتباعه عادات غذائية سيئة وتناوله كمية كبيرة من الطعام حيث كان يستهلك أكثر من 7 آلاف سعرة حرارية يومياً.

وكان فطوره يتضمن 10 سندويتشات و8 بيضات. كما كان يضيف إلى مائدته اليومية الكثير من السكّريات والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية. ولهذا تعين عليه ارتداء ملابس بمقاس 6XL في سنّ الـ26 عاماً.

ولم يأخذ الشاب قرار خسارة الوزن إلا عندما تسبب بكسر أرضية حوض الاستحمام. وهكذا بدأ بالتردد على النادي الرياضي بطريقة منتظمة وبممارسة تمارين الكارديو ورفع الأثقال.

كما تعاون مع مدرب شخصي وتراجع عدد السعرات التي يستهلكها يومياً إلى 3 آلاف. وبات يتناول 6 وجبات صغيرة ومتوازنة. وأضاف إلى حميته الدجاج، الفواكه المجففة، الخضار، السلمون وغير ذلك من الأطعمة الصحية.

وتعليقاً على ذلك قال لـHuffington Post: "ليس مهماً ما تتمنى الحصول عليه للنجاح في الحياة. فكل ما تحتاج إليه هو الثقة، الثقة بالذات وبقدراتك وبالقوة التي ستستخدمها لتحقيق أهدافك".

وبالفعل تمكن من استعادة رشاقته وتحول قياسه إلى3XL وخسر أكثر من 84 كيلوغراماً وبات يعمل حالياً كمدرب رياضي ويقدم النصائح للكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى ذلك وينشر الكثير من الصور على حسابه على تطبيق "إنستغرام".