دليل أناقتكِ في رمضان: هكذا تنسّقين العباءة مع أكسسواراتكِ والماكياج

ميشال زريق 25 مايو 2019
ما زالت العباءة هي الحاضر الأبرز خلال شهر رمضان المبارك، وأكثر ما تحبّ النساء ارتداءه على الإطلاق، فهي الزي العربيّ التقليديّ الأنيق غير المتكلّف، والذي يُمكن بحركة بسيطة تبديله وجعلهُ مناسباً للإطلالات الليلية.


تنسيق العباءة والجلابية

خبيرة الموضة السعودية نهى سندي تقول إن العباءة اليوم هي الأجمل بين الأزياء في الإطلالات الرمضانية، لما تُضفيه على إطلالة المرأة من جمال ورُقيّ، مشدّدةً على أنّ اكتمال الزيّ بين العباءة والجلابيّة، يُظهر السيدة بإطلالة شرقيّة مميّزة. وتُضيف سندي: "تُساعد العباءة في إظهار جمال الجلابية، حيث تكون العباءة مفتوحة وبسيطة التصميم، كالمشلح أو عباءة الفراشة ذات الأكمام الواسعة، والتي يكون ارتداؤها أسهل مع الجلابية. يجب أن نحرص على تناسق الألوان بين العباءة والجلابية، أمّا إذا كانت الجلابية مزخرفة ومنقوشة، فمن المستحسن إرتداء عباءة مونوكروم أحادية اللون، والعكس صحيح، فالإختيار الصحيح للعباءة يُثري أناقة المرأة في الليالي الرمضانية".

الأكسسوارات والمجوهرات

ترى نهى سندي أنّ الأكسسوارات والمجوهرات جزء مهمّ جداً من الإطلالة الرمضانية، أما حجم الأكسسوار فيعتمد على شخصية المرأة وعلى خيار العباءة نفسها. فهناك العديد من النساء يفضّلن ارتداء المجوهرات الكلاسيكية والتقليدية الناعمة، وهناك أخريات يلجأن إلى الأكسسوارات ذات الحجم الضخم Chunky أو Statement وهذه موضة رائجة في الفترة الأخيرة. كما يعتمد خيار الأكسسوار على شكل العباءة المُنتقاة، فيجب دائماً تنسيق الأكسسوارات ذات الحجم الكبير مع العباءة الأحادية اللون غير المنقوشة أو المشكوكة بالأحجار، ما يُضفي جاذبيّة على الإطلالة، أما إذا كانت العباءة مزخرفة، فهنا نعتمد الأكسسوار البسيط والناعم، أو قد نكتفي بأقراط صغيرة الحجم وخاتم بسيط.

صيحة الماكياج الخفيف

لا نستطيع الحديث عن الإطلالة من دون التطرّق إلى موضوع الماكياج وتقول نهى سندي إن الصيحة الرائجة اليوم في الماكياج هي الـ No Makeup Makeup، أو الماكياج الخافت. كما يليق بالسيدة التي تريد ارتداء العباءة في رمضان الماكياج الناعم البرونزي والذي يعتمد بشكل كبير على الألوان الترابية والتدرّجات الحياديّة مثل البنّي والبيج، ويُمكن فقط تغيير لون أحمر الشفاه بين الإفطار والسحور، حيث تُعتمد الألوان الهادئة على الإفطار، أمّا في السهرات الليلة والسحور فيُمكن اعتماد ألوان أكثر جرأة وقوّة.

نصيحة للتسوق في رمضان

يُعدّ التسوق في شهر رمضان من أجمل العادات الرمضانية لجميع أفراد الأسرة من دون استثناء، وحتى يكون التسوق في رمضان أكثر ذكاءً ومتعة، تنصح سندي السيدات باختيار الأوقات الأكثر هدوءً للتسوق كالنهار مثلاً والابتعاد عن الازدحام للاستمتاع بتسوق مريح وهادئ. كما توصي باختيار قطع تناسب فصل الصيف بألوانها الزاهية والقصات المريحة والأقمشة المريحة نظراً لتزامن شهر رمضان مع بداية فصل الصيف، من الأفضل اختيار القطع التي لا يقتصر استخدامها على شهر رمضان فقط، وشراء ملابس تستخدم على مدار العام كالفساتين الصيفية التي يمكن ارتداؤها والجلابيات والقفطان الممكن اعتماده كفستان بحر.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0