خسرت 125 كيلوغراماً بطريقة سهلة جداً ومن دون حرمان... إليكم ما فعلته

21 مايو 2019

تمكنت البريطانية إيما سيلي من خسارة ما يقرب من 125 كيلوغراماً بعد اتباعها حمية سهلة وسريعة وفعالة بحسب ما ذكر موقع WiseDiaries.

وأشار إلى أن وزن الفتاة التي تبلغ الـ35 عاماً وصل إلى أكثر من 181 كيلو وأنه لم يكن بإبمكانها السير بشكل جيد أو وضع حزام الأمان في السيارة والقيام بالكثير من الأعمال. وطالما اعتقدت أنها ستموت في الـ40 من عمرها إلى أن أخذت قراراً حاسماً بإحداث تغيير جذري في حياتها.

وهكذا بدأت بممارسة التمارين وبتعديل نظام حياتها الصحي بعدما كانت تتناول خلال وجبة الفطور النقانق والجبنة الدسمة ورقائق البطاطا المقلية. كما كانت تضع على مائدة عشائها الدجاج بالكاري والأرز والكثير من الخبز.

أما وجبتها الخفيفة المفضلة فكانت الكثير من الشوكولا. وهو ما دفعها إليه موت صديقتها المفضلة. وبعد استشارة الطبيب أبلغها أن عليها اتباع حمية صحية أو الخضوع لعملية جراحية خصوصاً أنها كانت تعاني من بعض مشاكل القلب والجهاز الهضمي. إلا أنها فضلت الخيار الأول.

وتخلت إيما عن عاداتها السيئة واستبدلت فطورها غير الصحي بحبوب الفطور مع الحليب النباتي وحولت غداءها إلى وجبة صحية من خلال سندويتش التونا فيما اكتفت بالقليل من السمك المطهو على البخار مع الخضار لوجبة العشاء.

وشكلت الفواكه والخضار بديلاً للشوكولا كوجبات خفيفة. كما واضبت على ممارسة التمارين الرياضية وخصوصاً ركوب الدارجة الهوائية والركض.وساعدها هذا النظام على خسارة 6 كيلوغرامات شهرياً.

ورغم أن مسيرة الرشاقة استمرت عامين إلا أن الشابة تمكنت من خسارة 125 كيلوغراماً.