غسول الوجه: روتين جماليّ وأساس العناية بالبشرة

ميشال زريق 01 يونيو 2019
تتنوّع الماركات والإصدارات والتركيبات ويبقى الاهتمام واحداً، ألا وهو العناية الخاصة والفائقة بالبشرة، والتي تزداد أهميتها في فصل الصيف، لا سيّما بالنسبة الى الرجل إذ إنّه يخرج ويتعرّض لأشعة الشمس من دون وضع واقٍ من الشمس، مما يُعرّض البشرة لمشاكل عدة مثل الجفاف والتقشّر والتصبّغات الجلدية. اليوم سنتعرّف معاً على آخر ابتكارات الماركات العالمية في مجال العناية الروتينية بالبشرة من خلال غسول الوجه، والذي من شأنه أن يُنظّف بعمق ويُزيل الشوائب من خلال الغسيل اليوميّ الصباحيّ، والذي يُنشّط الدورة الدموية ويفتح المسام، فتختفي الشوائب العالقة على البشرة وتُصبح رطبة ومحمية من الجفاف.


Le Lait Fraicheur D’Eau من CHANEL: تركيبة كريمية غنية لمستحضر مضاد لتلوّث البشرة، يترك أثراً رطباً على البشرة عقب استعماله، كما يُزيل الشوائب والبثور، ويُلطّف البشرة الدهنية، ويعمل على تنقيتها وتحضيرها للروتين الجمالي اليوميّ، حيث يلي هذا الغسول الكريميّ استخدام عدد من منتجات الدار التي تعتمد في تركيبتها على الـ Blue Micro- Algae التي تحمي البشرة من التجاعيد، كما أنّ مستخلص Marine Salicornia يُرطّب البشرة ويمنحها مظهراً ندياً. كلّ ما عليكَ فعله هو تطبيقه مباشرةً على بشرتك ومن ثمّ إزالته بقطنة.

Purifying Face Cleanser من TOM FORD: كما يدلّ اسمه فهو غسول منظّف ومنقٍّ بعمق، من خلال تركيبة هلامية تُحرّر البشرة من الأوساخ والشوائب باستخدام مستخلصات الأعشاب والنباتات المنقّية والتي تُخفف من ثوران البشرة بعد تعرّضها لعوامل طبيعية عدة، ويعمل على تقليص المسام وتخفيف احمرار البشرة من خلال إيجاد حاجز لحماية البشرة 24 ساعة من التلوّث. هذا الجل المنقّي يجعل البشرة صافية ونقية غير جافّة ويُحضّرها لحلاقةٍ مريحة وناعمة.

Dior Homme Dermo System من DIOR: مستحضر منظّف ومنقٍّ، يُقدّمه مركز Dior Innovation Center كأول مستحضر معالِج لبشرة الرجل بالتعاون مع مركز Harvard Medical Center. تمّ تصميم العبوة الخارجية من جانب هادي سليمان، مصمّم أزياء الرجال السابق لدى الدار، ويمتاز المستحضر بتركيبته الهلامية الشفافة وفعاليته لغناه بالفيتامينات التي تساعد في تجديد خلايا البشرة، فتبدو موحّدة اللون، مشرقة ونضرة. يُستخدم هذا الجل في الصباح قبل البدء بروتين الحلاقة، أو حتى قبل الخلود إلى النوم لتحرير البشرة من الأوساخ والغبار المتطاير.

Hydra Energetic Extreme Cleanser Infused With Charcoal من L’OREAL MEN EXPERT: مستحضر ينظّف البشرة في العمق، يحرّرها من الغبار ويفتح المسام وينعشها، من خلال تركيبته الغنية بالأحماض المغذّية للبشرة، ومستخلص الفحم المنقّي والمنظّف والمطهّر. يُحارب المستحضر مشاكل البشرة الخمس ويُعالج الإفرازات الدهنية، الرائحة، التعرّق، المسام المسدودة وشحوب البشرة. كما يُنقّي هذا المستحضر البشرة من الشوائب، ويحول دون لمعانها الناتج من الدهون الزائدة.

Clarins Men Active Face Wash من CLARINS: مستحضر مقشّر ومنظّف، يعمل على إزالة الشوائب ومنع تكوّنها من طريق تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة. يمتاز المنظّف هذا برغوته الكثيفة فور احتكاكه بالماء، وهو يُطهّر البشرة بسبب احتوائه على مستخلصَي الـ Grindelia و Gaultheria، ويُمكن استعماله قبل الحلاقة مباشرةً، أو حتى اعتماده كروتين يوميّ قبل النوم وعند الاستيقاظ، فيعمل على الحد من ظهور حَبّ الشباب ويتصدّى للعوامل المسبّبة له، كما يفتّح البشرة ويوحّد لونها.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0