غريب جداً - ولادة طفل من دون جلد... إنتبهي للسبب كي لا تتكرر المأساة لديك

31 مايو 2019

شهدت بريطانيا حالة غريبة من نوعها حيث ولد طفل في وقت مبكر مع جلد غير مكتمل. وفي التفاصيل التي ذكرها موقع Daily Mirror ولد الطفل كايدن جايك شاتوك مع 2% من مساحة جلده فقط.

وأصاب ذلك والداه والطاقم الطبي بصدمة كبيرة. وقالت والدته جيسيكا للموقع: "عندما أحضرت الممرضات الطفل لنراه للمرة الأولى كان لونه أحمر متوهجاً مثل قطعة لحم غير مطهوة".

وأضافت: "أنا وزوجي جايك بكينا كثيراً. حتى الممرضات غادرن القاعة باكيات مع الإشارة إلى أنهن لا يعلمن ما الذي يجب فعله في هذه الحالة".

وبعد إجراء التحاليل اللازمة توصل الفريق الطبي إلى أن الطفل يعاني من مرض جيني يسببه نقص في جينة تساعد على بناء البروتينات الضرورية لتلاحم مختلف طبقات الجلد.

وأفادوا بأن حالة الأم الصحية أثناء الحمل تساهم في حدوث ذلك لدى الأطفال. ولفت تقرير الصحيفة إلى أن جيسيكا عانت من حالة مرضية، سببت لديها النزيف وتمزق الكيس السلوي حيث ينمو الجنين قبل 3 أشهر من موعد الولادة.

وعن حالته الراهنة قالت الأم للصحيفة: "نجحنا في التجربة ونحن سعداء. لا نعرف كم من الوقت سيستغرق نمو جلده كاملاً لكننا سنبقى إلى جانبه لنعتني به ونحميه"، مع الإشارة إلى أن جلد الطفل بدأ ينمو لكن ببطء.