حميد الشاعري يكشف علاقته بزوجات أبيه وما فعله القذافي... وهل توسط لابنه عند عمرو دياب؟

القاهرة (لها) 01 يونيو 2019

أكد الفنان حميد الشاعري خلال تواجده ضيفا على برنامج "عايشة شو" الذي تقدمه عايشة عثمان، رغبته في كتابة سيرته الذاتية.

وعن اختياره للفنان الذي سيتولى من وجهة نظرة تجسيد سيرته الذاتية، قال: "لا أجد أجدر من تامر حسني لتمثيل سيرتي الذاتية"، وأكد أن هناك رغبة من الكاتب مدحت العدل في كتابة العمل.

وأما في مجال الموسيقى قال الشاعري إن أغنية "عودوني" هي أفضل أغنية وزعها في حياته، وأشار إلى أنه تعاون مع عمرو دياب في أغنية سينغل سوف تنطلق قريبًا.

وعن ذكرياته مع قرار الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بحرق الآلات الموسيقية في ميدان عام قال: "هو الآن في دار الحق، والله يرحمه، وحادثة حرق الآلات الموسيقية وقعت عام 1977 تقريبا وكنت وقتها صغيرا بعمر 6 أعوام، وكانت صدمة كبيرة بالنسبة لي والسبب الرئيسي لمغادرتي ليبيا".

وتابع: "كنت حصلت من والدي على آلة أورج كهدية وتعلقت بها جداً، وكذلك المدرسة أهدتني بيانو، وليس لي علاقة بالسياسة من قريب أو بعيد، وحرقوها جميعاً في ميدان عام، لأنها آلات غربية، وغادرت ليبيا بعدها إلى بريطانيا لدراسة الطيران ثم انتقلت إلى كندا ومنها إلى مصر في النهاية.

وعن علاقته بالفنان هشام عباس صرّح: "تعرفت عليه في الجامعة الأميركية قبل دخول أي منا الوسط الفني".

وأوضح أنه لم يتوسط لابنه نديم في تلحين أغنية لعمرو دياب، كما أكد أن حكيم مازال متربعًا على عرش الغناء الشعبي في مصر، ونفى أن يكون هناك أي خلاف بينه وبين النجم محمد حماقي.

وتابع "عائلة الشاعري حالة خاصة جداً.. نحن تربينا في عائلة فيها 4 زوجات للأب، كلهن قريبات منا جداً، وكلهن أمهاتنا"، ووالدتي توفيت وأنا عندي 13 سنة، وكلهن عوضني".