أضيفي مكونين إلى الشاي الأخضر واخسري هذه السنتيمترات من خصرك

03 يونيو 2019


يعتبر الشاي الأخضر من أكثر أنواع المشروبات شعبية حول العالم. فإضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة يتمتع بالكثير من الخصائص التي تساعد على خسارة الوزن.

وليصبح تأثيره على الدهون وخصوصاً تلك التي تتجمع في منطقة الخاصرتين ينصح بإضافة مكونين آخرين إليه من خلال تحضير وصفة تساعد على خسارة 6 سنتمترات من محيط الخصر في مدة قصيرة.

وتحتاج هذه الوصفة إلى الماء وعود من القرفةو3 أوراق غار وملعقة طعام من الشاي الأخضر. ولإعدادها يوضع الماء على النار حتى يغلي. تضاف المكونات اي القرفة والغار والشاي الأخضر.

يترك الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن تتم تصفيته وشربه. ولتنحيف الخصر يمكن شرب 3 أكواب من هذا الشاي لمدة أسبوع، الأول في الصباح قبل الفطور والثاني بعد الغداء والثالث قبل النوم مساء.

ويشار إلى أن أوراق الغار تحتوي على خصائص تعزز عملية الهضم وتحد من الشعور بالانتفاخ وتساهم في حرق الدهون. أما القرفة فهي من أبرز المكونات القاطعة للشهية ويحد استهلاكها من تراكم الدهون وظهور الكرش.

وفي المقابل يحتوي الشاي الأخضر على الكاتشيين والكافيين وهما مكونات يحفزان عملية الأيض ويساعدان الجسم على حرق الدهون. لكن ينصح بعدم شربه من قبل الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم لأن مكوناته تعيق امتصاص الدم للحديد.