لكل مناسبة إطلالتها ماكياج العيد...

04 يونيو 2019

أطلّ عيد الفطر المبارك بما فيه من زيارات عائلية، ودعوات على الغداء، سهرات... الكثير من المشاريع التي تحضّرها كل عائلة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. ولأن إطلالاتك في العيد يجب أن تكون أنيقة، عليك أن تُحسني اختيارها بما يتلاءم مع كل مناسبة. ولا يقتصر الأمر على الأزياء فقط، إنما يشمل أيضاً تسريحة شعرك وماكياجك. في الصفحات التالية، نضع أمامك دليلاً لاختيار الماكياج المناسب في العيد.


غداء عائلي

قبل البدء بتطبيق الماكياج، عليك أن تتأكدي من نظافة بشرتك وترطيبها جيداً. اغسلي وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك، وضعي كريم النهار قبل أن تطبّقي كريم الأساس لتحضير بشرتك لاستقبال الماكياج.

اختاري كريم أساس بتركيبة خفيقة وناعمة تساعدك في الحصول على لون متجانس من دون أن يترك طبقة سميكة على وجهك. أو يمكنك بكل بساطة أن تتخلّي عن كريم الأساس في حال كنت تتمتعين ببشرة نضرة وخالية من الشوائب!

الكونسيلر يجب أن يكون ذا تركيبة خفيفة أيضاً، وفي الوقت نفسه قادراً على تأمين التغطية اللازمة لعيوب البشرة. اختاري كونسيلر يخفي الهالات السوداء والشوائب عن بشرتك بشكل طبيعي جداً.

استخدمي قلم تحديد الحواجب أو البودرة لتلوين حاجبيك بدل المستحضرات ذات التركيبة الكريمية، فهما يجعلانهما يبدوان بمظهر كثيف وجذّاب إنما غير متكلّف.

حافظي على ماكياج عينين بسيط. بإمكانك أن تكتفي بوضع لون ظلال بنّي أو رمادي من دون إضافة الآيلاينر، مع الحرص على التخفيف من حدّة هذه الظلال. ثم أكملي الماكياج مع لمسة الماسكارا التي ستمنح رموشك مظهراً جذّاباً وتضفي الألق على عينيك.

لون البلاش الذي ستختارينه لتمضية وقت مع العائلة على مائدة غداء العيد يجب أن يكون جذاباً من دون أن يبدو لافتاً أو مبالغاً فيه. اختاري درجات اللون الزهري الزاهية، أو لون الـBois de Rose الذي يعتبر الأنسب لهذا الوقت. أو استخدمي بلاش بدرجات البنّي الزاهية للحصول على ماكياج برونزي.

اختيار لون أحمر الشفاه يعتبر الأكثر تعقيداً لهذه المناسبة. لذا ننصحك باختيار درجات زاهية من الزهري أو البيج بتركيبة الغلوس أو بالتركيبة الباهتة لتحافظي على ماكياج وجه بسيط وجميل في الوقت نفسه.

المستحضرات

لوحة ظلال العيون Dior 5 Couleurs Wild Earth

لوحة تحديد الحواجب Chanel La Palette Sourcils de CHANEL

كريم أساس Bobbi Brown Skin Long-Wear Weightless Foundation SPF15

كونسيلر YSL Touche Eclat

بودرة CHANEL Le Teint Ultra Tenue

بلاش CHANEL Joues Contraste Foschia Rosa

أحمر شفاه YSL Rouge Pur Couture Lipstick

ماسكارا Diorshow Pump’N Volume Waterproof

للأمسيات الساهرة

ماكياج المساء يختلف عن ماكياج النهار بألوانه ومدى قوّته. فطريقة تطبيق الماكياج في إطلالات السهرات يجب أن تبدو غنيّة ومتقنة كي تُبرز ملامح الوجه بشكل لافت.

قبل وضع أي مستحضر تجميلي على وجهك، عليك ترطيب بشرتك جيداً لحمايتها من الجفاف الذي يؤثر في مظهر الماكياج ونجاحه.

اختاري كريم أساس بتركيبة تمنح بشرتك مظهراً مشرقاً وتجعلها موحّدة اللون، ثم انتظري بضع دقائق قبل أن تضعي كريم الأساس المناسب للونها وتثبّتيه بالبودرة الطلقة المشرقة.

استخدمي كونسيلر لإخفاء عيوب الوجه في حال كنت تعانين ظهور البثور أو البقع الحمراء قبل أن تطبّقي كريم الأساس. وضعيه أيضاً على محيط عينيك لإخفاء الهالات السوداء. يمكنك أيضاً تسليط الضوء على عينيك باستخدام خافي العيوب تحت جفنك السفلي ومزجه قليلاً.

بعد الانتهاء من تحضير البشرة مع كريم الأساس والبودرة الطلقة، ضعي لمسة من مستحضر الهايلايتر على وجهك لتمنحيه مظهراً مشرقاً ولافتاً يناسب إطلالات المساء.

اختاري بلاش بدرجات البرونزي اللامعة لتضفي إشراقاً على ملامح وجهك. ابدئي بتوزيع البلاش على تفّاحتَي الخدّين والقليل منه على الجبين والأنف. بإمكانك أن تمزجي الهايلايتر مع البلاش لبشرة مفعمة بالنضارة.

ماكياج عينيك يشكّل الجزء الأساسي من إطلالتك في السهرات. ابدئي بتطبيق برايمر العيون على جفونك لتحضّريها لاستقبال الظلال المناسبة والحفاظ على ثباتها.

للسهرات والمناسبات المسائية الفاخرة، ننصحك باختيار ظلال عيون بألوان متلألئة، أو إضافة القليل من الغليتر إليها لإضفاء بعض الجرأة على طلّتك.

على عكس ماكياج النهار، استخدمي آيلاينر بتركيبة سائلة لتزيين عينيك مع الظلال. فالآيلاينر يمنحك نظرة جذابة ويزيد من جمال ماكياج عينيك. بإمكانك أن ترسمي خطاً رفيعاً على جفنك العلوي فوق خط الرموش، أو أن تستمتعي بماكياج دراماتيكي مع إضافة جانح ناعم على طرف العين.

أضيفي لمسة جذّابة إلى ماكياج عينيك من خلال وضع كحل بلون لافت كالأزرق أو الفضي أو الأخضر أو الذهبي... هذه الألوان لا تليق بماكياج النهار لأنها تجعله يبدو صاخباً، إلا أنها تزيد من جمال عينيك في السهرات.

وتأتي مرحلة تطبيق الماسكارا على رموشك والتي ننصحك باختيارها بتركيبة مكثّفة ومطوِّلة للرموش. أشبعي رموشك بالماسكارا كي تبدو ساحرة، أو استخدمي بكل بساطة الرموش الاصطناعية.

اللمسة الأخيرة في ماكياجك.. أحمر الشفاه! قبل تطبيقه، احرصي على ترطيب شفتيك جيداً كي لا تبدو متشقّقة عند استخدام أحمر الشفاه. اختاري ألواناً قويّة كالأحمر أو الفوشيا أو البنفسجي أو... بتركيبة الغلوس لإطلالة أكثر جرأة.

المستحضرات

لوحة ظلال Dior 5 Couleurs Palette

بلاش Diorskin Nude Luminizer Blush

بخّاخ مثبّت MAC Prep + Prime Fix+ Shimmer

برايمر Chanel Le Blanc de CHANEL

خافي العيوب Chanel Le Correcteur de CHANEL

كريم أساس Guerlain L’Essentiel Natural Glow Foundation 16h Wear

آيلاينر سائل Mac Dazzleliner

ماسكارا Lancôme Monsieur Big

أحمر شفاه CHANEL Rouge Coco


أزيلي ماكياجك قبل الخلود إلى النوم، وتأكدي من نظافة بشرتك بشكل تام. فالبشرة في المساء تكون حاضرة لتجديد خلاياها، فلا تعيقي هذه العملية بإهمال تنظيفها.

نسّقي ماكياجك مع أسلوب لباسك وألوان أزيائك، وحاولي أن توازني في اختيارك كي لا تبدو إطلالتك صاخبة.

عند اختيارك أزياء لامعة أو مزيّنة بالباييت، اتجهي إلى الماكياج الداكن الذي يمنحك ملامح دراماتيكية جذابة.

استخدمي بخّاخ تثبيت الماكياج كخطوة ختامية كي تحافظي على تألقك طوال المساء.



ما رأيك (1)

0

0

0

0

1