عطور الصيف بنفحات مميّزة: Top Notch Cologne

ميشال زريق 08 يونيو 2019
كثيرة هي ابتكارات الدور العالمية في مجال العطور الرجالية، لا سيّما من ناحية انتقاء مكوّنات العطور لموسم الصيف، الذي يظن الكثيرون أنّ العطور المستعملة خلاله يجب أن تكون قويّة لمقاومة الحرّ وأشكال التعرّق المختلفة، ولكن في الحقيقة، يجب أن تكون روائح عطور الصيف منعشة وتدخل في تركيبتها المكوّنات الطبيعية والفاكهة ونفحات الزهور ورذاذ البحر. اخترنا لكم اليوم مجموعة عطورٍ صيفية، تُناسب كل توجّهات الرجل الشرقي وذوقه، بنفحاتها المستوحاة من الطبيعة.


Versace Man Eau Fraiche:

عطرٌ مناسبٌ للرجال الحيويين وكثيري الحركة، فهو منعشٌ ويحوي نغمات عطرية من روائح البحر الأبيض المتوسط مع بعض النغمات العطرية الخشبية، ابتكره أوليفير كريسب مقدّماً مزيجاً من الفاكهة كالليمون والبرغموث مع خشب الورد البرازيلي وأخشاب الأرز المميزة، ونبات المريمية والفلفل الأسود. أما قاعدة العطر فيمتزج فيها العنبر والمسك والزعفران مع خشب الصندل.

Invictus Aqua من Paco Rabanne:

عطرٌ حقّق مبيعات قياسية حول العالم، أعادت من خلاله الدار اكتشاف العطور المائية، بإصدار مستوحى من الروح الرياضية والمنافسة والانتصار، وتركيبةٍ عطرية ملائمة لفصل الصيف، من الغريب فروت والبرتقال الياباني والفلفل الوردي، وتتميّز التوليفة العطرية بدفقات عطرية مائية بحرية في قلب العطر ممزوجة مع أوراق البنفسج. أما قاعدة العطر فتحتوي على مزيج من أخشاب الغياك والعنبر الطبيعي وكهرمان الخشب، فيكون هذا العطر رفيق الصيف المستوحى من الطبيعة.

L’Homme Ideal Cologne من Guerlain:

هذا العطر قدّمته دار غيرلان للرجل الباحث عن عطرٍ صيفيّ قويّ، تمتزج فيه الحمضيات المنعشة من الغريب فروت والبرتقال والبرغموث مع رائحة اللوز وزيت النيرولي، مع قاعدةٍ عطرية من المسك الأبيض ذي الأريج الناعم وعطر الفتيفر الشهير رمز القوّة والصلابة، ما يجعله ملائماً للأجواء الصيفية الحارّة.

Blue de Chanel:

اكتسب العطر شهرةً واسعة لكونه يُناسب فصلَيّ الشتاء والصيف بمزجه بين روائح الليمون والغريب فروت مع صمغ اللاذن، وتفوح منه نفحات أزهار الياسمين وجوزة الطيب والفلفل الوردي الدافئ في غلافٍ من روائح أخشاب الأرز والصندل الممزوج مع الفتيفر الذكوري. ويتميّز العطر باحتوائه على روائح منعشة حادّة مثل الزنجبيل والنعناع والباتشولي والبخور.

Coach for Men من Coach:

ابتكر هذا العطر كلٌّ من آن فليبو وبرونو جوفانوفيك، في قاعدة من البرغموث والجيرانيوم غنية برائحة الفتيفر الهاييتي ذات النفحات الخشبية الترابية مع نوتات من العنبر الرمادي. يُمثّل هذا العطر الرجل القويّ صاحب الشخصية الصلبة والذي يحبّ العطور الداكنة.

Sun Song من Louis Vuitton:

إنّه أوّل عطرٍ للدار ضمن مجموعة عطور خاصّة بالرجال والنساء، يتميّز برائحته الغنية بالزهور البيضاء والحمضيات. يحمل العطر توقيع جاك كافالييه، في مقدّمته الحامض المنعش، وقلبه يحوي براعم البرتقال. أمّا قاعدة العطر فهي من المسك الأبيض الآسر.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0