ميثاء بنت محمد بن راشد تحرز ذهبية...

جائزة الشيخ زايد للكتاب, تايكواندو, ميدالية, الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم

21 مارس 2011

توجت الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والشيخة نعيمة الأحمد الصباح، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الفائزات بصدارة ثلاثة أوزان في المنافسات الافتتاحية لبطولة التايكوندو والتي جرت بصالة اتحاد المصارعة والجودو والجوجيستو فى أبوظبي.

وحققت فتيات الإمارات ثلاث ميداليات متنوعة فى أوزان / 53 و 46 و 62 / حيث فازت هيا سمير بالذهبية فى وزن / 53 كيلو جراما / فيما حققت الغالية عسكر الفضية فى وزن/ 46 كيلو جراما / وفازت منيرة الكعبي بالبرونزية فى وزن/ 62 كيلو جراما /.

وفازت نجمة منتخب الإمارات هيا سمير بالميدالية الذهبية فى وزن 53 كيلو جراما، وجاءت القطرية كلثم مبارك في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، بينما تشارك في الميدالية البرونزية اللاعبتان زوينة عبد الله من سلطنة عمان ونورة عادل من البحرين.

وقد حصدت القطرية دانة المنصوري الميدالية الذهبية فى وزن 62 كيلو جراما تلتها الكويتية عنود الملكاوي فى المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، وحلت الإماراتية منيرة الكعبي في المركز الثالث وحصلت على الميدالية البرونزية.

وكانت الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم قائدة منتخب الامارات للفنون القتالية قد فازت بذهبية الوزن المفتوح فوق 73 كجم، في ختام منافسات بطولة التايكواندو ضمن الدورة الثانية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاءت صدارة الشيخة ميثاء بعد أداء رائع قدمته، خلال المواجهتين اللتين خاضتهما في وزنها أمام العُمانية نيفين خلفان، تفوقت عليها بـ 4 إلى 12، وتمكنت في المباراة النهائية وبأقل مجهود من التغلب على اللاعبة الكويتية همايل غازي الياقوت بواحد لستة.

وأظهرت الشيخة ميثاء حماساً كبيراً، تفاعل معه كل المتواجدين بالصالة، حيث تفوقت في الركلات العالية والطائرة، كما برعت في الضربات الخلفية التي دلت على إمكانياتها العالية كلاعبة دولية وأولمبية.
وكان لمشاركة الشيخة ميثاء أكبر الأثر في إنعاش منافسات التايكواندو بالدورة الخليجية، سواء على المستوى الفني أو الجماهيري، حيث امتلأت الصالة عن آخرها في المنافسات الختامية للعبة.

وقام بتتويج الفائزات في اليوم الختامي، محمد إبراهيم المحمود، نائب رئيس الهيئة العامة للشباب، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة الانسائية بحضور عدد من مسؤولي الرياضة الإماراتية.