هذا سرّ مواقع التواصل الذي يساعدكم على خسارة الوزن... اكتشفوه

05 يونيو 2019

من الممكن أن تعتمدي على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل خسارة الوزن الزائد. وهو ما توصلت إليه دراسة أميركية حديث،  أظهرت أنه يمكن الاعتماد على العالم الافتراضي من أجل استعادة الرشاقة.

وجاء في نتائج الدارسة التي أجرتها The American University بالتعاون مع جامعة Layola في شيكاغو أن الاستعانة بموقع "فايسبوك" تحديداً يعتبر فعالاً في هذا السياق.

ونقلت دورية Journal of Interactive Marketing عن القيمين على الدراسة قولهم: "اكتشفنا أن الأشخاص يصبحون أكثر قابلية لخسارة الوزن إذا تشاركوا الأمر مع متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأعادوا سبب ذلك إلى أن نشر الصور التي تظهر الاختلاف في الشكل وتلقي التعليقات عليها، يشجع أولئك الأشخاص على المضي قدماً على طريق النحافة.

وشملت الدراسة مجموعتين من المتطوعين وبعد مراقبتهم لمدة 4 سنوات، تبين أن الأشخاص الذين استعانوا بمواقع التواصل حققوا نتائج أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وجاء في تقرير نشر في ختام الدراسة: "إن تشجيع الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل حافزاً مهماً للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة لخسارة الوزن. كما أن اختفاء المتابعين خلف هويات غير معلنة يشجع أولئك الأشخاص على التعبير عن مخاوفهم من دون تردد".