هواوي تطرح HUAWEI Y9 Prime 2019 في لبنان :هاتف ذكي مذهل يقدم تجربة مشاهدة بانورامية وكاميرا منبثقة لالتقاط صور السيلفي

10 يونيو 2019

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم عن توفّر أحدث طراز منتظر من سلسلة هواتفها الذكيةYوهو الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019 في لبنان. ويجسد هذاالفرد الأحدث في السلسلةهذه الحقيقة تماماً ويرتقي بها إلى مستويات جديدة غير مسبوقة، فهو يتمتع بمجموعة مذهلة من المزايا المتقدمة مع كاميرا منبثقة فريدة ليقدم نموذجاً جديداً لقدرات الهواتف الاقتصادية وما تستطيع أن تفعله لخدمة المستخدمين. جهاز HUAWEI Y9 Prime 2019متوفر بسعر 279 دزلار اميركي، ليشكّل إضافة مهمة جدًا لاتجاه الهواتفالذكية السائد اليوم المتحور حول جودة الفيديو.

شاشة العرض الكاملة الفائقة المطلقة كلياً

صُمم الهاتف الذكيHUAWEI Y9 Prime 2019 للمستخدمين الذين يريدون استخدام المساحة القصوى من شاشاتهم والاستفادة منها، فشاشة العرض الكاملةالمطلقة الجديدة كلياً تمتد بلا انقطاع بأي ثلمة تحدها لتقدمتجربة مشاهدة سلسة جداً، فمقاسها الذي يبلغ 6.59 بوصةودقتها التي تساوي2340x1080 FHD+ونسبتها الباعية (العرض إلى الطول) البالغة 19.5:9، وتغطيتهالنسبة 91% من سطح الهاتف يتيح للمستخدمين الاستمتاع بشاشة استثنائية. ويضاف إلى ذلك أن الشاشة قادرة على إظهار ألوان أصيلة وغنية بسلسلة ألوان واسعة بنسبة 85% سواء كان ذلك لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شيءآخر، وبهذا فإن الهاتف الذكيHUAWEI Y9 Prime 2019يقدمللمستخدمين تجربة مشاهدة غامرة تمتدبلا انقطاع.

كاميرا السيلفي المنبثقة

تستخدم معظم الهواتف الذكية إطار الشاشة أو ثلمة فيها لتسكن فيها الكاميرا الأمامية ومستشعرات أخرى مختلفة، إلا أن هواوي اختارت الاعتماد في الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019 على أسلوب مبتكر لإخفاء المستشعرات، وجعلت كذلك مكان الكاميرا الأمامية إحدى العلامات المميزة لتقنيات هواوي المبتكرة. إذ تختفي الكاميرا الأمامية في جسم الجهاز ولا تظهر إلا عند الحاجة إليه. فبمجرد تشغيل تطبيق الكاميرا وتحديد وضع السيلفي تنبثق الكاميرا الأمامية تلقائيًا من الجانب العلوي من الهاتف، ولتجنب إصابتها بأذى عند سقوط الهاتف، تتمتع بميزة الحماية الذكية التي تكتشف حالة سقوط الجهاز وتخفي الكاميرا تلقائيًا.

تبلغ دقة الكاميرا المنبثقة الأمامية 16 ميجابكسل، ويدعمها ذكاء اصطناعي قوي من هواوي يمكنها من التعرف على بيئة ثمانية أنواع من المشاهد المختلفة بدقة فتضبط إعداداتها لتلتقط الإضاءة الطبيعية بأفضل مستوى. وتعزز قدرات الكاميرا الأمامية أيضاً تقنية التغلب على مشكلة الإضاءة الخلفية، وهي تقنية مدعّمة بالذكاء الاصطناعي تم تحسينها لحل مشكلات الإضاءة تماماً عند التقاط صور السيلفي مع وجود إضاءة خلفية، والواقع أنها قادرة على التقاط التفاصيل بوضوح تام وألوان طبيعية لتنتج صور سيلفي رائعة مهما كان موقع مصدر الضوء، في المقدمة أو من الجانب أو من الخلف. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجهاز تأثيرات مذهلة على الصور الشخصية كما في استديوهات التصوير، منها الإضاءة ثلاثية الأبعاد للصور الشخصية.


كاميرا ثلاثية خلفية مبتكرة

الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019، ثلاثية العدسات: 16 ميجابكسل+8 ميجابكسل+ 2 ميجابكسل. ويمتاز المستشعران، الأساسي بدقة 16 ميجابكسل والثانوي بدقة 8 ميجابكسل بتصميم 6P (مصفوفة من 6 عدسات بلاستيكية) قادرين على التقاط التفاصيل الدقيقة للصورة مع مزيد من الإضاءة، لتكون النتيجة منح مستخدم الهاتف القدرة على التقاط الصور بكامل جمالها بوضوح عال وتباين دقيق وجودة عالية.

ويسهم في تحقيق ذلك فتحة العدسة الواسعة للكاميرا الرئيسة بقيمةF/1.8 التي تستقبل كمية ضوء أعلى بنسبة 50% من فتحة العدسة F/2.2 الشائعة الاستخدام في الأجهزة الأخرى في السوق، بالإضافة إلى أنها تتمتع بقدرة تركيز أسرع مع كفاءة أعلى في تقليل الضجيج اللوني. ويقدم المستشعر في الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل زاوية تصوير واسعة تبلغ 120 درجة قادرة على ضم مزيد من العناصر في إطار الصورة لتزيد المجال البصري وتنتج تأثيراً ثلاثي الأبعاد يبدو أكثر روعة على الشاشة نحيفة الإطار. أما مستشعر الكاميرا بدقة 2 ميجابكسل فعمله الأساسي مساعدة الكاميرا الرئيسة على توليد عمق غني للصورة لتكون النتيجة صوراً بجودة الكاميرات المحترفة من جهاز بحجم الكف. وتوفر هذه الكاميرات القوية وضع التصوير الليلي المقترن بمثبت رقمي لاهتزاز الصورة مدعّم بالذكاء الاصطناعي ما يمكن المستخدم من التقاط الصور ومقاطع الفيديو بألوان مذهلة ووضوح دقيق حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويساعد نظام التثبيت الرقمي المدعّم بالذكاء الاصطناعي أيضاً في التصوير البطيء جداً لمقاطع الفيديو بسرعة 480 إطاراً في الثانية.


تصميم مميز

يتمتع الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 بتصميم خارجي مقسم إلى أثلاث، ففي الثلث العلوي الكاميرا الثلاثية ومستشعر بصمة الإصبع، أما الثلثين السفليين فيتمتعان بمظهر بسيط الأناقة بلون أدكن.

وعلى الرغم من الشاشة الواسعة بمقاس 6.59 بوصة، يبقى هذا الهاتف سهل الحمل، ويضيف إلى ذلك تصميم جوانبه المنحني ثلاثي الأبعاد وسطحه اللامع كالزجاج مع أنه يبقى متينًا ومقاومًا للكسر فيجمع بين الشكل الجمالي والوظيفة العملية.

أداء قوي

الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 مزود ببطارية قوية جداً بقدرة 4000 مللي أمبير ساعي لتمنح المستخدم ساعات من الاستخدام الكثيف. اختارت هواوي المنفذ من النوع C لهذا الهاتف الذكي لأنه أصغر وأسرع ويمكن توصيله في الاتجاهين، ويضاف إلى ذلك أن الهاتف الجديد يحافظ على توفير مقبس السماعات 3.5 ملم القياسي.

يعتمد الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019 على رقاقة كيرين 710 إف، ليقدم أداءًممتازًا يلبي طموح المستخدم، فهذه الرقاقة أعلى كفاءة بنسبة 30% من سلفها، وتحافظ على حرارة الهاتف ضمن المستويات المناسبة حتى حين تشغيل الرقاقات بطاقتها القصوى لتنفيذ المهمات المعقدة ما ينعكس في المحصلة على زيادة عمر البطارية. يعمل الهاتفHUAWEI Y9 Prime 2019بنظام أندرويد 9.0 مع نظامEMUI 9.0التي يراقب سلوك المستخدم ويحلله ويتعلم الاستجابة له بصورة أفضل ليقدم تجربة استخدام أفضل مع أداء أعلى بنسبة 12.9%. وتمكنت هواوي من تحسين النظام أكثر بالاعتماد علىF2Fs 2.0 (نظام الملفات الصديقة للفلاش) و EROFS (النظام الموسع للملفات القابلة للقراءة فقط) فهما يتيحان إدارة الذاكرة بصورة أفضل مع تحسين الأداء والسرعة. ومن ناحية قدرة وسائط التخزين، زودت هواوي الهاتفHUAWEI Y9 Prime 2019 بذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت وذاكرة روم بسعة 128 جيجابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة حتى 512 جيجابايت.

تجربة ألعاب مستقبلية*

يعتمد الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019 على الذكاء الاصطناعي للتعرف على سيناريوهات الألعاب ومواءمتها مع مؤثرات حسية واقعية ليقدم تجربة ألعاب متقدمة أكثر.

* يجب ترقية البرنامج من خلال HOTA لتمكين هذه الميزة على PUBG Mobile خارج الصين.

السعر والتوفر

هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019متوفّر بثلاثة ألوان: أسود منتصف الليل، الأزرق الياقوتي، الأخضر الزمردي.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0