الملكة رانيا تتفقّد ثمار الشراكة...

نساء, زيارة, برنامج نهر الأردن, الملكة رانيا العبدالله, العمل التطوعي, تأهيل إجتماعي, منظمة التنمية الأسرية في الإمارات

16 مايو 2011

اطلعت الملكة رانيا العبدالله على ثمار الشراكة بين سيدات لواء الرويشد وجمعية مراكز الإنماء الاجتماعي التي أشرفت على تنفيذ العديد من برامج التمكين الاجتماعي والتنموي في المنطقة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الملكة الى لواء الرويشد، واستهلّتها بجولة في جمعية سيدات الرويشد ولقاء سيدات المنطقة، كما تبادلت الحديث مع المستفيدات في محطة المعرفة داخل الجمعية.

كما تم الحديث عن الدورات التوعوية التي تعقدها الجمعية بالتعاون مع مراكز الانماء الاجتماعي في مجالات التوعية الأسرية واستهلاك المياه والتعريف بقانون الأحوال الشخصية وحقوق الطفل. وفي لقاء مع سيدات المنطقة جرى الحديث عن أوضاعهن وطموحهن الى إقامة مشاريع صغيرة مدرّة للدخل. وتم الاعلان خلال الاجتماع عن دعم 21 سيدة لإقامة مشاريع تتناسب مع إمكانياتهن.

وزارت الملكة رانيا أيضاً جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية في منطقة ابو علندا، حيث التقت مجموعة من سيدات المنطقة الناشطات في العمل التطوعي والمستفيدات من خدمات الجمعية، وشاهدت نماذج لأشغال يدوية وتراثية من عمل سيدات الجمعية. ثم استفسرت عن كيفية صقل السيدات مواهبهن ومزج العمل التراثي بحداثة التصميم ورغبات المتسوقين، مستمعة الى شرح عن التدريب واختيار التصاميم والألوان والأشكال المستواحة من البيئة الاردنية.

وأبدت الملكة رانيا إعجابها بمهارة العمل وجودة المنتجات التي تنوّعت بين تهديب الشماغ الأردني وشكّ الخرز والتطريز وأعمال القش والحلي التقليدية التراثية، كماأشادت بعمل الجمعية الذي يركز على التراث الأردني.