الملكة رانيا تطلق المرحلة الرابعة لـ'مدرستي'

طلاب, زيارة, الملكة رانيا العبدالله, مبادرة مدرستي , قمة التعليم العربي

23 مايو 2011

خلال زيارة قامت بها الى محافظة المفرق، أطلقت الملكة رانيا العبدالله المرحلة الرابعة لمبادرة «مدرستي» لتشمل 100 مدرسة في المحافظة، يدرس فيها 22 ألف طالب وطالبة ويدرّس فيها نحو 1400 معلم ومعلمة في ثلاث مديريات هي القصبة والبادية الجنوبية الشرقية والبادية الجنوبية الغربية.

وقد زارت الملكة عدداً من المدارس خلال جولتها، وفي ورشة عن دور المعلمين في العملية التعليمية، أعادت التأكيد على ما يكرره الملك الأردني عبدالله الثاني دوماً أن المعلم هو أساس العملية التعليمية، مشيرة الى أن النجاحات تتحقق من خلال المعلم. وفي جلسة حوار الأجيال حول التعليم، أعربت الملكة رانيا عن سعادتها بوجودها في المفرق التي يحرص أهلها على التعليم وتطويره، الامر الذي سيساهم في بناء شراكة فاعلة مع مبادرة «مدرستي».

وفي جلسة حول تطوير وسائل التواصل مع مديريات التعليم، أكدت الملكة رانيا أن «مدرستي» لا تهتم بترميم المدارس فقط، وإنما بالتواصل والحوار بين جميع الأطراف للارتقاء بالعملية التعليمية. واستمعت الى مجموعة من الطلاب المشاركين في جلسة حوارية حول الصحة المدرسية، وشاركت أيضاً عدداً من المعلمات والطالبات مأدبة غداء، وتبادلت الحديث معهن.