رجيم المعكرونة لخسارة الوزن في أسبوع... هل تصدقون؟

13 يونيو 2019

يحب الجميع أكل المعكرونة بكل أشكالها، لكن الاعتقاد السائد هو أن هذا يسبب زيادة الوزن في كل الظروف، إلا أن خبيرة التغذية الفرنسية أوسيان برتي أشارت إلى العكس.

وذكرت، وفق موقع Femme Actuelle الفرنسي، أن المعكرونة يمكن أن تساعد على خسارة الوزن الزائد شرط أن يتم تناول ما لا يزيد عن 60 إلى 70 غ منها خلال الوجبة وألا يترافق ذلك مع استهلاك نوع آخر من النشويات أو منتجات الحبوب مثل الخبز والكينوا.

ونصحت بأن يتم طهوها على طريقة Al Dente وباتباع هذا البرنامج لمدة أسبوع واحد.

الإثنين

الفطور: خلاصة عشبية مع حصة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم، 40 غ من حبوب الفطور وكوب من مربى خال من السكّر.

الغداء: طبقة سلطة معكرونة لولبية يحتوي على 140 غ من المعكرونة و40 غ من جبنة فيتا ونصف حبة خيار و350 من الجينة البيضاء 3% دسم وملعقة وسط من عصير الليمون والقليل من خل التفاح.

العشاء: قطعة من السلمون المشوي وثمرتا خوخ.

الثلثاء

الفطور: كوب من الشوكولا الساخن، قطعتا خبز مع 10 غ من الزبدة وثمرتا مشمش.

الغداء: قطعة لحم أحمر مشوية مع طبق سلطو ملفوف.

العشاء:ريزوتو يحتوي على 140 غ من المعكرونة على شكل صدف، حبة بصل، ملعقة وسط من الزيت، 5 سنتل من الخل الأبيض، 3 أكواب من مرق الدجاج و100 غ من جبنة مبشورة. وكتحلية يمكن تناول تفاحة مشوية في الفرن.

الأربعاء

الفطور: كوب قهوة وكوب لبن طبيعي و 3 قطع بسكويت جاودار وملعقة وسط من العسل وقبضة من اللوز.

الغداء: طبق معكرونة كاملة مع الأرضي شوكي يحتوي على حبة بصل وملعقة وسط من زيت الزيتون وقطعتين من لحم الدجاج المشوي وكوب كبير من قلوب الأرضي شوكي وعلبة صلصة طماطم والقليل من الأعشاب وملعقتين وسط من جبنة بارمزيان مبشورة.

العشاء: طبق كوسى مطهو مع الحمص، حبة موز وملعقتان وسط من الشوكولا المذوبة.

الخميس

الفطور: كوب شاي، 30 ع من حبوب الفطور، قطعة شوكولا وتفاحة.

الغداء: طبقة سلطة فاصولياء حمراء يحتوي على نصف حبة جزر وثمرة أفوكادو وشريحة من السلمون.

العشاء: طبقة معكرونة بالسبانخ يحتوي على140 غ من المعكرونة، فص ثوم، 150 غ من السبانخ الطازجة، ملعقة وسط من زيت الزيتون، 6 سنتل من الحليب نصف دسم، 125 من جبنة ريكوتا، 25 غ من جبنة بارميزان، القليل من الملح والفلفل. ويمكن تناول تحلية تحتوي على مربة خال من السكر.

الجمعة

الفطور: كوب من الحليب مع ملعقة وسط من العسل، قطعتا خبز وحبات فراولة.

الغداء: طبق معكرونة بالجزر والكاجو يحتوي على 140 غ من المعكرونة على شكل حبال، حبة فليفلة حبة جزر، ملعقة وسط من الزيت، قطعات جبنة، ملعقة وسط من صلصة الصويا، 25 غ من الكاجو، فليفلة، القليل من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم.

العشاء: سمك، حمص، 30 غ من الجبن، تفاحة مشوية في الفرن مع القرفة.

السبت

الفطور: مخفوق توت، قطعتا خبز كامل مع 10 غ من الزبدة.

الغداء: بيضتان مسلوقتان مع الهليون وكوب من اللبن الزبادي.

العشاء: لزانيا مع الكوسى وصلصة البيشاميل يحتوي على 6 شرحات من اللازانيا، حبتا كوسى، ملعقة وسط من زيت الزيتون، 150 غ من الجبنة، حبق، ملعقتان وسط من دقيق الذرة، كوبين من الحليب منزوع الدسم، 30 غ من جبنة غرويير المبشورة، قبضة من الكرز.

الأحد

الفطور: كوب من الشاي، موزة مسحوقة، كوب من حبوب الفطور الخالية من السكّر.

الغداء: طبق معكرونة بالخضار يحتوي على 140 غ من المعكرونة، حبة جزر، نصف حبة بصل، فص ثوم، ملعقة وسط من زيت الزيتون، علبة صلصة طماطم، أوريغانو، فلفل، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي، فواكه حمراء.

العشاء: غراتان باذنجان، حصة من الفواكه.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0