ماذا قالت يسرا عن ضرب أحمد زكي لها.. وماذا حدث في ظهرها؟

القاهرة (لها) 19 يونيو 2019

استضافت الإعلامية رندة أبوالعزم، ببرنامجها "كلام في الفن"، المذاع على شاشة "العربية" الفنانة الكبيرة يسرا التي كشفت الكثير من أسرارها في العمل والحياة.

قالت يسرا، إنَّ عملها مع المخرج يوسف شاهين من أقوى مراحلها الفنية، ما جعلها تفهم جيداً وتتعلم الاختيار وعدم الرضوخ للمقابل المادي للعمل، مع انتقاء الأعمال التي تستحق.

وأضافت: "علاقتي بيوسف شاهين كانت علاقة جعلتني أفهم معنى كيفية الاختيار وأبدأ آخد بالي ومشتغلش أي حاجة، كان بيقولي مش لازم تكوني بتشتغلي وبس، كان بيقولي لازم تكوني بتشتغلي وتعملي حاجة صح، ولازم تكوني فخورة باللي إنتي بتعمليه".

وأوضحت أنَّ مرحلة "ما قبل يوسف شاهين" كانت مرحلة انتشار بالنسبة لها، مبينة أنَّها بدأت العمل مع يوسف شاهين في 1981، وبالفعل بعد هذه الفترة بدأت انتقاء واختيار أعمالها الفنية جيدًا.

وعن عملها مع الزعيم عادل إمام قالت إنها من أهم مراحل حياتها الفنية، إذ انتقلت من مرحلة النجومية للشعبية الجارفة، وتابعت: "عادل شعبيته طاغية، وأنا هو كنا بنعمل أحلى دويتو طلع في السينما، من فترة التمانينيات للتسعينيات عملنا 17 فيلم مع بعض، ومفيش حاجة منهم مكانتش مهمة وليها رسالة".

وعن الفنان أحمد زكي قالت إنه ممثل خطير وصديق عظيم، وهو من الممثلين الذين تركوا بصمة ومعنى كبير، والوقوف أمامه كممثل له رهبة.

وتابعت: "كان في مشهد لعلقة ضرب بيننا في فيلم نزوة وكان بيضرب بجد، وابتديت أضربه بجد ومتغاظة منه، وروحت تاني يوم العلقة دي متأخرة، على عكس طبيعتي، فقالي إنتي جاية متأخرة ليه، فقولتله تعالى معايا، ودخلت وريته ضهري والزرقان اللي في ضهري من كتر الضرب".

وقالت إنها غابت عن الدراما الرمضانية بسبب أن المناخ العام للعمل في رمضان هذا العام لم يرق لها.

وأضافت: "حسيت إني لازم أقعد أتفرج، وأعرف أنا فين وغيري فين، ولازم كمان الناس تعرف أنا فين وغيري فين".

وكشفت يسرا، عن تجهيزها لعمل سينمائي، قصة إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وماندو العدل الصغير.

وفجرت يسرا مفاجأة عندما أكدت بعد مسلسل "رأفت الهجان"، فوجئت بأن عمها محمد نسيم ضابط المخابرات الحقيقي، الذي ظهرت قصته في المسلسل باسم "نديم قلب الأسد".

وأضافت: "عاتبت عمي بعد لما عرفت، قولتله مش كنت تقولي، قالي لأ مينفعش، لكن أنا فخورة بعمي جداً، لأن عمي لما يكون في جهاز قوي وليه دور وطني عظيم يخليني فخورة جدا".

وأكدت يسرا أنها كان لديها فيلم مشترك مع الفنان محمد منير، وبه 23 أغنية، لكنها لم تخرج للنور، وهذه الأغاني موجودة بالفعل.

وعن نجاح أغنية " 3 دقات"، مع الفنان أبو، والتي حققت نصف مليار مشاهدة، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن تحقق النجاح الكبير للأغنية بهذا الشكل، سواء هي أو أي من فريق عمل الأغنية.