خالد بن سلطان يزور مكتب الحياة...

زيارة, إفتتاح, صحافيّ, الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز, صحيفة الحياة, تدريب, جميل الذيابي

27 يونيو 2011

زار مساعد وزير الدفاع والطيران الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المقرّ الرئيسي لصحيفة «الحياة» في العاصمة الرياض، وكان في استقباله رئيس التحرير المساعد الزميل جميل الذيابي، وعدد من مسؤولي التحرير ورؤساء الأقسام وبعض كتّاب الصحيفة.
وافتتح قاعة الأمير خالد بن سلطان للتدريب الصحافي التي تقام فيها دورات تدريبية وتأهيلية للصحافيين من داخل صحيفة «الحياة» وخارجها بالتعاون مع جهات عدة، حيث جهزت بأحدث التجهيزات ويقوم عليها خبراء في المجال الإعلامي. وقدّمت مجموعة من أعضاء برلمان الطفولة الذي تتبناه صحيفة «الحياة» أنشودة ترحيبية بمقدمه إلى الصحيفة، ووجدت منه تفاعلاً وتشجيعاً على المبادرات لما فيه مصلحة الطفل.

بعد ذلك قام الأمير خالد بن سلطان بجولة في أقسام الصحيفة اطلع خلالها على دورة العمل التحريرية منذ اللحظات الأولى لصناعة الخبر وحتى إرسال الصفحات إلى الطباعة، واستمع إلى شرح مفصّل حول عمل الأقسام التحريرية والفنية والإدارية.

واجتمع مع بعض كتّاب الصحيفة ومسؤولي التحرير ورؤساء الأقسام، إذ رحب خلال اللقاء الزميل الذيابي بالأمير خالد بن سلطان، وتحدث عن سير العمل في الصحيفة وخطط الدار المستقبلية، ثم دار نقاش حول سير العمل وسبل تطويره وتذليل الصعوبات كافة التي قد تواجه العاملين، واستمع إلى مقترحات واستفسارات من الزملاء.

وقال الأمير خالد بن سلطان خلال المناسبة: «إن الصحافة بشكل عام تلعب دوراً كبيراً في حياة الشعوب والحكومات، وتقع على عاتقها مسؤولية الصدقية واحترام عقلية القارئ وتنمية الفكر بشكل متوازن وايجابي».
وأشار الى أن صحيفة «الحياة» استمرّت بفضل اتباعها نهج التغطية المتوازنة واحترام عقلية القارئ، مؤكداً أن اهتمامه بـ «الحياة» متواصل ومستمر، متمنياً ان تبقى على احترامها لعقلية القارئ والتزامها بمبادئ الميثاق الصحافي.