عصام كاريكا: تعرّضت للنصب وقرّرت عدم التعاون مع أنصاف الفنانين

القاهرة - نيرمين زكي 06 يوليو 2019
أثار الفنان عصام كاريكا حالة من الجدل في الفترة الأخيرة، بعدما اتّهمته مطربة جزائرية تُدعى ياسمين نيار بالتحرّش بها والنّصب عليها، وتقدّمت بشكوى ضده الى نقابة المهن الموسيقية. في حواره مع لـ"لها"، يدافع عصام كاريكا عن نفسه، ويكشف الحقيقة كاملة، ويؤكد أنه سيلجأ الى القانون لمقاضاة هذه الفنانة، كما يتحدث عن مشاريعه الفنية المقبلة، وسبب رفضه خوض تجربة التمثيل مرة أخرى.


- حالة من الجدل أثارتها فنانة جزائرية تدعى ياسمين نيار بعدما اتّهمتك بالتحرّش بها والنصب عليها، فما القصة؟

كل الاتّهامات التي وجّهتها إليّ ياسمين باطلة، ومنافية للحقيقة. لا أريد أن أصفها بالفنانة، لأنها فتاة كاذبة، وقصة خلافي معها بدأت يوم فوجئت بها تتصل بي وتطلب أغنية من ألحاني، وقد وافقت وقتذاك لرغبتي في تشجيع المواهب الجديدة، لكنني فوجئت بها تنصب عليَّ، وتتوقف عن دفع باقي المستحقات المتفق عليها في ما يخص اللحن الذي قدّمته لها، وحين تأكدتْ من نيّتي اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدها، كالتْ إليّ الاتّهامات بالتحرّش بها، والتي حاولت من خلالها تشويه صورتي وسمعتي، لكنها فشلت...

- وهل ستلجأ الى القانون لمقاضاتها؟

لن أقف صامتاً أمام هذه المهزلة، وسألجأ الى القانون لمقاضاتها واسترجاع حقوقي المادية والأدبية كاملة، وقد أوكلت المهمة الى محاميّ الخاص، بحيث يتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة منعاً لتكرار هذا الأمر، ولعدم السماح للمغمورين بتشويه صورة النجوم الكبار.

- لكن انتشرت أخبار تفيد بوقفك عن الغناء، فهل هذا صحيح؟

كل هذه الأخبار عارية عن الصحة، وأكبر دليل على ذلك، تعاقدي على إحياء عدد كبير من الحفلات في النوادي والفنادق في القاهرة وبعض المحافظات.

- هل تواصلت مع المسؤولين في نقابة المهن الموسيقية؟

بالطبع، لأن ياسمين تقدّمت بشكوى ضدي مليئة بالادّعاءات الباطلة، فذهبت الى النقابة لتكذيبها.

- وهل التقيت بهاني شاكر نقيب المهن الموسيقية؟

لا، لأن الأزمة لا تستأهل كل هذه الضجة، والفنانة مغمورة ولا تستحق مني أي اهتمام، فأنا أعمل في مجال الفن منذ سنوات طويلة، وقد تعاونت مع كبار النجوم، ومن غير المنطقي تصديق فنانة مغمورة مثلها.

- ما أكثر ما أزعجك في هذه الأزمة؟

دعم بعض الصحف والمواقع الإخبارية المصرية لياسمين، رغم أن من الطبيعي والمنطقي أن يدعموا الفنان المصري، خصوصاً أن تاريخي الفني خالٍ من هذه النوعية من الأزمات والاتّهامات الباطلة.

- ماذا تعلمت من هذه التجربة؟

أشياء كثيرة، لعل أهمها عدم التعامل مع المغمورين الذين يحاولون تحقيق الشهرة على حساب سمعة النجوم الآخرين، فأنا أخطأت عندما أتحتُ لها فرصة العمل معي.

- مَن هم النجوم الذين تنوي التعامل معهم؟

عدد كبير من النجوم سوف يغنّون من ألحاني، منهم صابر الرباعي ومايا دياب، فقد اعتدت على التعاون مع النجوم الكبار، وهذا ليس تعاوني الأول معهم.

- خضت تجربة التمثيل من خلال فيلم "عايز حقي" الذي تعاونت فيه مع هاني رمزي، لماذا لم تخُض التجربة مرة أخرى؟

لم أرغب في تكرار تجربة التمثيل، لأنني لم أشعر بأنني ممثل ناجح، لذلك قررت التركيز على الغناء والتلحين وإحياء الحفلات، سواء في مصر أو خارجها.

- هل بدأت التحضير لألبومك الغنائي الجديد؟

لقد قررت منذ فترة طويلة عدم إصدار ألبوم غنائي، لأن الألبومات الغنائية لم تعد تحقق النجاح المرجو منها والمتناسب مع حجم الجهد المبذول فيها، ففكرة تقديم ألبوم غنائي يضم أكثر من سبع أغانٍ لا تناسبني، ولا أشعر بحماسة تجاه هذه الخطوة.

- وما هي مشاريعك الغنائية المقبلة؟

سوف أصدر أغنية جديدة بعد انتهاء شهر رمضان، وأتمنى أن تنال إعجاب جمهوري.

- كيف تسير علاقتك بالسوشيال ميديا؟

أحرص على التواصل الدائم مع جمهوري من خلال حسابي على "إنستغرام"، كما أنشر عبر هذا الموقع صوراً من حفلاتي وأحدث أخباري الفنية.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0