فنان إيطالي يكرم عزت أبو عوف برسم بورتريه ضخم في أهم شوارع القاهرة

القاهرة (لها) 03 يوليو 2019
رسم الفنان الإيطالى كارمينيه كارتولانو، بورتريه مميز للراحل عزت أبو عوف على شكل "جرافيتي" على إحدى الواجهات في أحد شوارع القاهرة، واختار له عنوان "الجمال يخبو".

وتم تداول الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيها الراحل بكامل أناقته المعتادة في حلة سوداء، وشعره الرمادي المصفف بعناية، وابتسامته الهادئة تعلو ملامح وجهه المحبب، عينان يملؤهما البريق، باقٍ فى قلوب محبيه.

وعلق كارتولانو على الصورة قائلاً: "كنت سعيداً بأن أحب الناس الصورة، فهي ضمن مشروع أعمل عليه منذ فترة بعنوان (Ideal Graffiti) والذي يقوم على تصميم صور لشخصيات شهيرة على حوائط وبنايات القاهرة، ولكن معظم هذه الشخصيات من نجوم الخمسينيات والستينيات في هوليوود، وتلقيت عروضاً من فنانين لنقوم بتنفيذ المشروع ورسم الشخصيات على المبنى فعلياً، ولكن الأمر ما زال فى حيز الدراسة".

وأضاف الفنان الإيطالى: "عزت أبوعوف هو الشخصية المصرية الأولى التي أستخدمها في المشروع، أنا لا أعرفه بشكل شخصي، ولكن الكل اجتمع على أنه إنسان جميل، كنت أعرفه من أعماله أو لقاءاته وصوره في المهرجانات السينمائية، والموت في حد ذاته شيء صادم وقاس، بمجرد معرفة الخبر بدأت العمل على التصميم حتى تكون الصورة أقرب إلى الواقع، وأعتقد أن الصورة طريقة جيدة لتكريمه وتذكره".