الشيخة موزا: العظماء باقون بأعمالهم

الشيخة موزة, زيارة, سلمى المصري, أمراض / مشاكل القلب, مجدي يعقوب, مركز أسوان الدولي

01 نوفمبر 2011

قامت الشيخة موزا، زوجة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بزيارة لمدينة أسوان في جنوب مصر، لافتتاح مركز حمد بن خليفة للأشعة التشخيصية ومركز القلب للدكتور مجدي يعقوب.

وتفقدت المركز الطبي بحضور عدد كبير من الشخصيات القطرية والمصرية، في طليعتها الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، والدكتور فاروق الباز عالم الفضاء الشهير، والدكتور عبد العزيز الخليفي رئيس قسم القلب في المستشفى الأهلي في الدوحة، والسفير محمد شاكر والدكتور مجدي إسحاق عضو لجنة الأمناء في مؤسسة مجدي يعقوب، ورجلا الأعمال الدكتور أحمد بهجت وسميح ساويرس.

وتجولت الشيخة موزا بين أقسام المركز التي تضم أحدث الأجهزة المتخصصة في علاج القلب عبر وحدات التشخيص التي يمكنها تصوير قلب المريض قبل الجراحة وبعدها، ويمكنها أن ترسم صورة كاملة لأسلوب المتابعة. وقد أشرف على عمل تلك الأجهزة أطباء وعلماء متخصصون من بريطانيا، حضروا خصيصاً. وأعربت الشيخة موزا عن رغبتها في تفعيل الشراكة بين مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب والمؤسسات القطرية المعنية بالتطور التكنولوجي، مشيرة إلى أن في قطر فريقا متكاملا من المتخصصين في مجالات تقنية متطورة، يمكنهم مدّ المركز بأي مساعدات يحتاجها في أي وقت.

كما تفقدت الشيخة موزا، برفقة الدكتور مجدي يعقوب، وحدة الرعاية الفائقة لعدد من الأطفال الخاضعين للمتابعة، بعد إجراء جراحات دقيقة لهم في القلب نجحت في إنقاذهم. وعقب انتهائها من جولتها في المركز، تحدثت الشيخة موزا معربة عن فرحها بوجودها في أسوان مدينة النيل الساحر والآثار العريقة التي تشيع في النفس التقدير للحضارة المصرية. وأكدت سعادتها بالشراكة المصرية القطرية في مجال جراحات القلب، وبخاصة في ظل تزايد عدد الوفيات في المنطقة العربية بسبب الأمراض الناجمة عن الخلل فيه.

 كما زارت المعالم الأثرية في الأقصر وقالت: "حين زرت وادي الملوك والملكات ومتحف الأقصر ووقفت أمام الآثار المصرية، تساءلت: أين هؤلاء العظماء الآن؟ وعندها تذكرت الدكتور مجدي يعقوب ومؤسسته للقلب التي يمنحها الاهتمام، علمت أن العظماء باقون بأعمالهم".