العثور على جثة بطل السعودية في الغطس الحر

06 يوليو 2019

أعلنت إمارة منطقة مكة وفاة بسام بخيت بطل السعودية في رياضة الغوص الحر، بعد العثور على جثته، بعد يوم على نزوله البحر اول من امس (الخميس) لإجراء تدريبات على الغوص لأعماقٍ بعيدة.

ونشرت إمارة منطقة مكة على صفحتها في موقع "تويتر"، صورا لبخيت معلقةً: "حرس الحدود: فرق البحث والإنقاذ بجدة تعثر على جثة بطل المملكة في الغوص الحر بسام بخيت.. فُقد عقب نزوله للبحر أمس (الخميس)".

ووفقا لتقرير صحيفة سبق، فإن من إنجازات بخيت أنه "سجل رقماً قياسياً للغواصين السعوديين والخليجيين وذلك في مدينة دهب المصرية بجنوب سيناء، ضمن بطولة ’منظمة أيدا‘، وبمشاركة غواصين من عدة دول عربية وأوربية حيث نزل بأقصى عمق، وتمكن حينها من إنهاء غطسته والنزول بعمق ٧١ متراً بدون أسطوانة أوكسجين معتمداً على هواء الرئة، وذلك لمدة دقيقتين وخمسين ثانية عن فئة النزول باستخدام الحبل وبدون زعانف".

وذكر تقرير سبق أنه ووفقاً للمعلومات، فقد بخيت "أثناء التدريب على الغوص لأعماقٍ بعيدة وذلك استعداداً للمشاركة في فعاليات ’الغوص الحر‘ ضمن موسم جدة في أبحر.. وأن جثمان الكابتن بسام بخيت الذي توفي غريقاً في البحر سيتم الصلاة عليه بعد صلاة فجر السبت في مسجد الثنيان بجدة".



ما رأيك (1)

0

0

0

0

1