Bvlgari Le Gemme Collezione Murano مجموعة عطرية فاخرة بقوارير من المورانو

14 يوليو 2019

بوحي من فن صناعة "المجوهرات الراقية"، دخلت بولغري عالم "العطور الراقية" بمجموعة أطلقت عليها اسم لو جيم Le Gemme. في مجموعة لو جيم كولوزيوني مورانوLe Gemme Collezione Murano تستقبل صناعة المجوهرات والعطور الراقية تقليداً ثالثاً من تقاليد المهارات الحرفية العريقة، ألا وهو النفخ في الزجاج. فكل عطر من عطور المجموعة الستة قد أودع في قارورة متميّزة مصنعة يدوياً من زجاج المورانو Murano.


القارورة: تصميم جديد متوهج

كما تراه بولغري، فإن وضع عطر ما إنما هو من شعائر الجمال، ومتعة لا حدّ لها، وذروة النشوة للحواس جميعها، بما فيها حاسة البصر. وفي هذه المجموعة، فإن قيمة القارورة الجمالية تستحضر فخامة وتميّز العطر الذي تحتضنه في داخلها. وجرى تصنيع هذه القوارير من زجاج المورانو في إصدار محدود يضم 300 قارورة فقط (50 قارورة لكل عطر)، وكل منها تحمل رقماً صغيراً منقوشاً عليها ليوثق تفردها وخصوصيتها الأزليين.

دانييلا أندريه، مصممة العطور الشهيرة

صممت دانييلا أندريه ستة مجوهرات "عطرية" جديدة. وحين ابتكرت عطور مجموعة لو جيم كولوزيوني مورانو لدار بولغري، وضعت دانييلا في مخيلتها أن كل عطر منها إنما هو جوهرة؛ وهي بذلك حوّلت أكثر عناصر الطبيعة نفاسة وأعلاها قيمة إلى عطور فخمة راقية.

عطر أمارينا AMARENA

في قلب هذا العطر، تتجسد قوة العنصرين الأبرز في عالم الزهور: أولهما الوردة الدمشقية، بنضارتها وخصائصها الزهرية الفاكهية، وثانيهما المسك الرومي بثرائه وفخامته وتأثيره المحرك للحواس، فصارا معاً يجسدان المتعة والشغف.

عطر نورا Noorah

يجتمع في هذا العطر غموض حجر الفيروز وقوة تأثير زهرة الزنبق، التي تُعد واحدة من مكونات العطر الأكثر نفاسة وقيمة. ففي هذه الزهرة تتشابك مظاهرها اللامتناهية مع النوتات التي تنتمي لعائلة تشايبر chypre العطرية والتي تشكل ما يعرف بـ "قلب الباتشولي Patchouli". وبكلمة موجزة، فإن عطر نورا يمثل خلاصة آسرة لنوتات خشبية حادة تخلّف وراءَها آثار الفانيلا والمسك.

عطر كالالونا Calaluna

كالالونا هو التعبير "العطري" المثير للحواس لأريج زهرة البرتقال وحب الهال وخشب الصندل. وإذ هو يأسر الألباب، فإن دفء حب الهال المفعم بالحيوية وتألقه الخشبي الطابع يستحضر بقوة نفحات زهرة البرتقال في عصارة قوية التأثير وبمكونات متناغمة في الوقت نفسه.

عطر لازوليا Lazulia

يتميز اللازورد الأزرق بتأثيره الآسر القوي؛ ففي قلب العطر نكتشف "الجوهرة" الأنفس والأغلى في عالم صناعة العطور، ألا وهي الراتينج الذي يؤخذ من خشب شجرة آجار Agar wood، والذي يكتسب قيمته العالية بسبب ندرته. ويتخذ أريجه،شكل سحابة من البخور تختلط برقة بعصارة العنبر الرمادي (عنبر الحوت).

عطر سليمى SELIMA

حجر العقيق الأحمر (كارنيليان Carnelian) جدير بالاحتفاء والتكريم، فهو يبعث على الصفاء والسكون ويغمر النفس بهما. وكلمة سليمى Selima تعني بالعربية السكينة والهدوء؛ وهي هنا تمثل الترجمة "العطرية" للتوازن الدقيق الذي تتميز به المشاعر والأحاسيس التي تداعب الحواس جمعاء.

عطر زهيره ZAHIRA

حجر التوباز الملكي Imperial topaz المشرق المذهل جدير بأن يكون "وصياً على النار"؛ فهو يتألق بفعل طاقة الشمس، ويجسد القوة المتوارثة لمناظر الجزيرة العربية الطبيعية برمالها المحرقة، وبأشعة الشمس الذهبية، وبالضياء المبهر الذي ينطلق هنا وهناك. و زهيره، ابنة الشمس، هي رحلة ملحمية طويلة (أوديسا) عبر الصحراء الملتهبة. وفي هذا العطر، تتجلى طاقة التوباز الملكي في باقة زهرية-شرقية من عناصر ومكونات متلألئة تتحسسها من تضع العطر بالفطرة والحدس.