الملكة رانيا العبدالله كرّمت الفائزين...

تكريم, الملكة رانيا العبدالله, جائزة الشيخ زايد للكتاب, قمة التعليم العربي

19 ديسمبر 2011

كرّمت الملكة رانيا العبدالله المعلّمين والمديرين الفائزين بجائزتي الملكة رانيا العبدالله للمعلّم المتميز في دورتها السادسة وللمدير المتميّز في دورتها الثانية لهذا العام، وذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في قصر المؤتمرات بجامعة العلوم التطبيقية لإعلان أسماء الفائزين.

وقالت الملكة رانيا رئيسة هيئة أمناء جمعية الجائزة في كلمتها بحفل التكريم «نحن فخورون بمعلمينا، فلهم بعد الله سبحانه وتعالى الفضل بأن نوعية التعليم في بلدنا هي الأفضل بين الدول العربية، وبأننا متقدمون في تعليم مادتي الرياضيات والعلوم. لكننا نطمح لتحقيق المعايير العالمية، وأن نتقدم في جميع المواد». وأضافت: «العالم كله يشهد للأردن بطاقاته البشرية، بعقوله الرائدة.... فراس مال هذا البلد بيمشي فوق الأرض وليس مدفون تحتها... لهذا فان حدوده السماء».

وكانت الملكة رانيا بصفتها الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ترأست في مقرّ فرع الجامعة بعمان الاجتماع السادس عشر لمجلس الأمناء. وفي بداية الاجتماع قدمت الشكر الى الأمير طلال بن عبد العزيز مؤسس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء على جهوده ومتابعته المستمرة وإيمانه بضرورة توفير التعليم الجامعي لمختلف فئات المجتمع.

وأشادت بما وصلت إليه الجامعة من انتشار وتميز في المجتمعات العربية منوهة بهذا الصدد الى جهود الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز وما يقوم به كمستشار لرئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة، إضافة الى جهود أعضاء مجلس الأمناء والكوادر العاملة في فروع الجامعة التي ساهمت جميعها في وصول الجامعة الى ما هي عليه الآن.