السليطي وشجون والفرج

غانم السليطي, سعد الفرج, مسرحية, شجون الهاجري

11 يناير 2012

يحضّر الفنان القطري غانم السليطي في الكويت لتقديم عرض مسرحي بعنوان «عنبر و11 سبتمبر» ضمن مهرجان القرين الثقافي المقبل، وسيقدم العرض لمدة ثلاث ليال ثم تستمرّ عروضه شهرين متواصلين تنتهي مع نهاية عطلة الربيع والاعياد الوطنية. والعمل من تأليف السليطي وإخراجه ويصنّف ضمن عروض المسرح السياسي، وهو من بطولة سعد الفرج وغانم السليطي وشجون الهاجري والممثل البحريني علي الغرير، إضافة إلى إسماء أخرى لم تحدد بعد.

وقد قدم السليطي هذا العرض في قطر قبل سنتين ولكنه يقدمه هذه المرة مُطعما بنجوم جدد من الكويت. وعبّر السليطي عن سعادته بتقديم هذ العرض الذي يجري بروفاته عليه حاليا، وقال: «هذا العرض قدمته قبل عامين في الدوحة، ولكن للأسف لم أكمل العروض بسبب إصابتي بالديسك، فأوقفت المسرحية وسافرت إلى أميركا في رحلة علاج.

والعرض كوميدي يستحق تقديمه في الكويت وهو عمل راق بعيد عن الابتذال والإسفاف الذي يقدم في المسارح التجارية».

أضاف: «العمل ينتمي الى المسرح السياسي الكوميدي ويتطرق الى سخونة الأحداث في العواصم العربية. والعمل يواكب التغيرات وما يستجد من أمور، وبلا شك سنشير إلى ثورات الربيع العربي.

واذكر هنا ان هذا العمل هو الثاني لي مع الفنان الكبير سعد الفرج على مستوى المسرح بعد عرض «زلزال» الذي قدمناه قبل سنوات طويلة. وبالفعل يشرفني العمل مع فنان كبير بقامة العملاق الفرج، فهو رائد من رواد الحركة المسرحية الخليجية، والعمل معه يمثل متعة فنية ويضيف إلى تجربتي الكثير. كما أتمنى تقديم عمل مسرحي يليق بذائقة الجمهور الكويتي».